مدير عام “مشروعات الخدمة الوطنية”: اختيار الدولة لموقع توشكى لم يُبنى على أوهام

كتبت: جني محمد

أكد اللواء أركان حرب وليد حسين أبو المجد، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، أن الجهاز يدعم خطط التنمية الشاملة المستدامة للدولة، بدعم وتنفيذ العديد من مشروعات الإنتاج الزراعي، والحيواني، ومنتجات الألبان، والمزارع السمكية والمشروعات الصناعية المختلفة.

أوضح “أبو المجد”، خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعدد من المشروعات القومية في الصعيد، ومنها بينها مشروعات استصلاح وزراعة الأراضي في توشكى، أن مشروع توشكى، كان محط جدل كبير، عبر السنوات الماضية، حيث عرض مقطع فيديو يجمع آراء تُعارض المشروع، ثم عرضا لأرض المشروع حاليا، موضحًا أن الدولة أثبتت اليوم أن رؤيتها في مشروع توشكى كانت صائبة.

تابع : “اختيار موقع مشروع توشكى لم يكن مبنيًا على أوهام، وغنما وفق خطط تنموية محسوبة سير في مسار طبيعي لتحقيق عائد يعزز من قيمة الاقتصاد الوطني”.

أضاف : “تم البدء في استصلاح وزراعة 815 ألف فدان كالآتي: ” 505 ألف فدان في منطقة توشكى تم زراعة 85 ألف فدان منهم حتى الآن وجاري الآن استصلاح وزراعة 420 ألف فدان.. أضاف أن 48 ألف فدان تمت زراعتهم في كل من “الفرافرة والنوبارية ووادي النطرون والتل الكبير والملاك وأنشاص ووادي الشيح”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى