توك شو

مدير التصوير حسين عسر لـ«عيش صباحك»: قدمت في «الحشاشين» و«الاختيار 1» مجهودًا جبارًا

كتبت: آية ابو الدهب

استضاف يوسف التهامي وفانا إمام عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الثلاثاء، مدير التصوير حسين عسر.

وقال مدير التصوير حسين عسر إن مسلسل “الحشاشين” ومسلسل “الاختيار” الجزء الأول، من الأعمال الفنية التي بذل فيها جهدًا كبيرًا خلال تصويرهما.

وأشار إلى الجهد الكبير المبذول في “الحشاشين” و”الاختيار 1″، مؤكدا: “الاختيار 1، والحشاشين أكثر عملين بُذل فيهما مجهودا جبارًا، وظهر ذلك في ردود الفعل الإيجابية”.

وأوضح: “نسبة الوعي لدى المشاهد زادت بشكل كبير خلال السنوات الماضية، ولاحظت ذلك في ردود الفعل على مسلسل (الحشاشين) حيث ركزت بعض التعليقات على الديكور وملابس الشخصيات بعيدًا عن أداء الممثلين”.

وأضاف عسر: “المشاهد كان يُعلق على مشاهد معينة ويتناقش في أماكن التصوير التي كانت ملفتة بصريًا، حيث صورنا عدد من المشاهد في كازاخستان”.

تابع قائلا: “في مسلسل الحشاشين تم تحضير 30 حلقة في سنة، والتصوير استغرق 8 أشهر، فالمسلسل الرمضاني حصل على وقت وإمكانيات جبارة تم توفيرها، فهو من أكثر المسلسلات التي حصلت على وقت ودعم مادي جبار”.

وعن مهنة مدير التصوير، أوضح: “الفكرة بأكملها قائمة على فكرة الدراسة، بجانب الموهبة، لكن بالنسبة لي معهد السينما من أفضل الأماكن التي تدرس السينما والتصوير، لكن هذا لا يمنع أننا في عصر يستطيع فيه اي شخص تعلم أي شيء يريده في أماكن أخرى”.

كما أشار حسين عسر إلى أنه يستعد خلال الفترة المقبلة للتحضير لعمل سينمائي يبدأ تصويره في شهر سبتمبر المقبل، بجانب مسلسل مكون من 10 حلقات مع المخرج بيتر ميمي سيعرض عبر إحدى المنصات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى