افضل طريقه للتعامل مع الشخصية الغامضة

كتبت: مي ضاحي

قالت الدكتورة عائشه الشمراني، اخصائيه الطب النفسي ان هناك انماط عديده للشخصيه الغامضه و غالبا ما تكون مصدر قلق بالنسبه للاخرون بسبب ما تتميز به من غموض و شك و تكون طبيعتها و غموضها مصدر حيره للطرف الاخر بسبب عدم معرفته لحقيقه شعورها و طبيعه العلاقه التي تربطهما.

و اضافت ان الشخصية الغامضه تتخذ الغموض وسيله لحمايه نفسها بسبب خوفهاالدائم من فهم الاخرون لتصرفاتها بطريقه سلبيه و حكمهم عليها بطريقه خاطئه او شعورها بعدم الامان لذا تفضل الصمت و قله الكلام.

و قالت ان من صفات الشخصيه الغامضه ” قله الحديث عن نفسها و عن امور حياتها و مشاعرها، قله حضور المناسبات، تفضل العمل بشكل فردي، كثيره الشك، خوفها الدائم و عدم شعورها بالأمان، مزاجيه لدرجه كبيرة، تمتلك ذكاء عالي ” بالإضافة إلى عدم قدرتها على التعبير.

و بحسب دراسه اجراها علماء النفس عن كيفيه التعامل مع الشخصية الغامضه اثبتوا فيها انه يجب علينا اتباع الاتي:

1) التغاضي:
حيث ان الفتاه التي تتمتع بالشخصيه الغامضه لها بعض من التصرفات و القرارات الخاطئة قد تؤدي الي ترك الرجل لها بسهوله كبيره لذلك يجب علي الرجل ان يتغاضي عن هذه التصرفات لكي يستطيع تكمله حياته معها.

2) المجاراه :
و هي ان يتم مجاراتها في كثير من الامور التي لا تسبب خطوره لها و يجب ان تشعرها بإنها ذات اهميه كبيره و ان ما تفعله و ما فعلته صحيحاً.

بالاضافه الي تجنبها و هو الحل البديهي في كثير من الاوقات للحد من شعورك و إحساسك بالالم الذي تسببه لك تلك الشخصيه طوال الوقت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى