تفشي إنفلونزا الطيور تسبب دمار للطيور البحرية

كتبت- مروة الكفراوى

تجتاح سلالة إنفلونزا الطيور H5N1 العالم وتقتل ملايين الطيور في المملكة المتحدة يتسبب في خسائر فادحة للطيور البحرية المجموعات السكانية تعرضت بالفعل لعدد من التهديدات بما في ذلك فقدان الموائل والصيد الجائر والتدفئة العالمية.

أغلقت العشرات من المواقع الساحلية في المملكة المتحدة أمام الجمهور حيث يستمر فيروس H5N1 في اجتياح مجموعات الطيور البرية في جميع أنحاء العالم.

يقضي ربع الطيور البحرية المتكاثرة في أوروبا الربيع في المملكة المتحدة محولة الساحل إلى وحدة أمومة عملاقة و هذه النتوءات الصاخبة عادة ما تنبعث منها رائحة براز الطيور ومع ذلك كان هذا العام مختلفًا يقول جوين بوتر مدير صندوق ناشيونال تراست يعمل في جزر فارني قبالة سواحل نورثمبرلاند : بدلاً من رائحة ذرق الطائر إنها رائحة الموت وإنه أمر مروع للغاية.

لقد تحول هذا التجمع السنوي للحياة إلى حدث فائق الانتشار لأن إنفلونزا الطيور شديدة العدوى ، H5N1 – المعروف أيضًا باسم إنفلونزا الطيور تجتاح مجموعات الطيور المتكاثرة ، مما تسبب في خسائر مدمرة و تم الإبلاغ عن أكثر من 300 حالة تفشي في مستعمرات الطيور البحرية في المملكة المتحدة.

وجزر فارن هي موطن لـ 200000 طائر بحري ، بما في ذلك الخرشنة القطبية الشمالية البفن الأطلنطي الغلموت ، kittiwakes و razorbills.

بوتر هي واحدة من العديد من دعاة الحفاظ على البيئة الذين يستبدلون المنظار ببدلة خطرة يلتقطون جثث الطيور التي قضت حياتها المهنية تحاول حمايتها وسوف تجلس الطيور على الأرض غير قادرة على الحركة وتلتف إلى أوضاع غير طبيعية قبل أن تموت و يحدث هذا أيضًا مع الكتاكيت التي لا تزال تحاول برفق أن ترفرف عندما تموت إنها تجتاح و تأخذ كل شيء في طريقها ولا يبدو أنه ينقذ أي شيء حقًا لقد جمعنا الآلاف من الطيور النافقة وهذا هو غيض من فيض وهي تقول إنه من الصعب فهم حجمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى