مدبولي : هناك ارتفاع في الاسعار لكن الدولة تحاول التخفيف عن المواطنين

كتبت: سعاد محمد

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ان هناك شائعات تستهدف الدولة لافتا انه كان هناك شائعة ان صندوق النقد رفض قرض مصر بسبب عدم تقديم الملف موكدا ان ملف مصر كان معروف توقيت عرضه علي صندوق النقد الدولي

واضاف مدبولي ان هناك ارتفاع في الاسعار لكن الدولة المصرية تحاول بكل قدرتها ان تخفف من عبء الاسعار عن المواطن المصري مشيرا الي ان التدخلات التي قامت بها الدولة لزيادة المرتبات و عدم زيادة اسعار المرافق الرئيسية خفف عن المواطن مؤكدا الي ان لولا هذه القرارات لكانت الاسعار في ارتفاع كبير .

وقال مدبولي ان الدولة لديها ١٣٠ مليون دولار احتياطات لتعامل مع الازمات لىالزولة المصرية لديها محددات كثيرة ويجب ان ناخذ القرار متناسبة حتي لا يحملنا اعباء كثيرة في الفترة المقبلة .

واكد ان الدول المتقدم تعمل بنظام ان اَي زيادة تحدث يتحملها المواطن لكننا هنا ندعم المواطن من هلال تكافل وكرامة والدعم التمويني وزيادة المرتبات وتوفير السلع للمواطنين ، لافتا ان هناك زيادات بالفعل لكن يجب ان تحدث بعقلانية مؤكدا ان الحكومة تتدخل في حالة رفع الاسعار.

واشار الي ان الحكومة تتعامل بعقلانية في تدخلات زيادة الاسعار حتي لا تختفي من الاسواق مؤكدا ان جميع السلع متواجدة في الاسواق ولو بزيادة اسعار طفيفة لكنها متواجدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى