مدبولي: لا يوجد ما يجبرنا عليه الصندوق بفرض اجراءات على المواطن المصري

كتبت: سعاد محمد

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء اطمئن المواطنين على وجود رصيد كافي من السلع الاستراتيجية مشيرا الي ان القمح يصل الاحتياطيه ٧ اشهر و السلع الباقية متوفرة لمدة ٦ اشهر ولن تتاثر من الحزمة الإضافية التي قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي للفئات الأكثر احتياجا .

وحول حملات التوعية بشان الريادة السكانية قال مدبولي خلال المؤتمر الصحفي ان هناك خطة توعية شاملة لتوعية الموطنين مطالبا من الشعب المصري.

وقال مدبولي ان الاتفاق من صندوق النقد الدولي التفاوض بدا من قبل الازمات الوقعة حاليا مشيرا الي ان العام الماضي توصلنا انه دعم فني فقط لكن عندما حدثت الازمة الروسيا تحدثنا مع الصندوق ان يكون هناك دعم مادي مؤكدا ان تفاصيل التفاوض لها صفة السرية حتي يتم انتهاء التفاوض .

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ان التفاوض مع الصندوق بدأ قبل الازمة العالمية، لان رؤية الدولة المصرية هي استمرار العلاقة بين مصر وصندوق النقد وبنهاية العام الماضي وصلنا ليكون هناك برنامج دعم فني فقط.

واضاف مدبولي انه لا يوجد ما يجبرنا عليه الصندوق بفرض اجراءات على المواطن المصري، حيث ان الصندوق رحب جدا بما تقوم به الدولة من حزم للحماية الاجتماعية والدعم للمواطنين ويبقى في الاساس استقرار الاقتصاد المصري وعدم تعرضه للازمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى