مدبولي :الدولة المصرية معتزا بالشراكة المتميزة مع الامارات في مختلف المجالات

كتبت: سعاد محمد

اعرب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته بالاشادة بالعلاقات المصرية الاناراتية، مشيرا الى ان هذه المناسبة الغالية تمثل فرصة يجب ان للتاكيد على الاخوة فالامارات كانت دوما مساندا لمصر في وقت التخديات ومصر كانت دوما خريصة علو تواجد ابنائها بدولة الامارات للعمل سويا.

واضاف ان مصر والامارات تربطهم علاقات وثيقة وممتدة في مختلف المجالات وتمتد جذورها الى عهد الشيخ زايد بن نهيان وتصل الان لعهد الرئيس السيسي ونظيره الشيخ محمد بن زايد، مشيرا الى الزيارات المتبادلة للتاكيد على تعريز الجهود والتعاون بين البلدين والتنسيق تجاه القضيايا المشتركة.

ولفت الى ان الامارات انخذت خطوات استباقية لدعم الدول العربية المختلفة في وقت الازمات واخرها جائحة كورونا التي اثرت تداعيتها على الاقتصاديات ودفعها لدعم برامج الرعاية الصحية.

واشاد مدبولي بالشراكات بين مصر والامترات والتي انعكست على الاستثمارات على ارض مصر وتنفيذ عدد من المشروعات الاستراتيجية والتي لتصل الاستثمارات الى ٤.٦ مليار دولار لتحتل الامارات المرتبة الاولى من اجمالي الاستثمارات المباشر الاحنبية في مصر.

واشار مدبولي انه تم ابرام العديد من الاتفاقيات الثنائية لتعزيز هذا التعاون، لافتا الى ان القوى العالملة المصرية رافدا مهمت في عملية التنمية بالامارات، وشهدت تحويلات العانلية المصريين ارتفاعا في العامل المالي الماضي لتختل المرتبة الثالثة من حيث التخويلات للمصريين بالخارج.

واكد مدبولي تنفيذ عدد من المشروعات الانتاجية لزيادة مستويات التكتفاء الداتي والمشاركة الفعالة للمستثمرين الاماراتيين ببرنامج الطروحات والتنسيق والتعاون بين الصندق السيادي والصناديق السيادية بالامارات لتعزيز العائد للبلدين ومساهمة القوى العالمة الشتبة المتميزة في التحول الرقمي في ظل عمل الامارات بشان الذكاء الاصطناعي حيث يمكن للكوتدر الشابة المصرية ان تسهم في هذه الجهود

ياتي انعقاد فاعلية اليوم لاستعراض العلاقات الثنائية التاريخية وهو ما يجعل هذ الاحتفالية فرصة لتعزيز الفرص المتاحة للتعاون في المجالات المختلفة.

واكد مدبولي اعتزاز الدولة المصرية بالشراكة المتميزة مع الامارات في مختلف المجالات متوجها بالشكر لكافة الجهات المصرية والإماراتية القائمة على هذه الاحتفالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى