أخبارعاجل

محمود طلحه: وزير الاستثمار يفهم تحدياتنا وسيشاركنا تطلعاتنا

علق محمود طلحه ، عضو غرفة صناعة الدواء ، على لقاءه مع المهندس حسن الخطيب ، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية.

وكتب طلحه منشور له على منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلا “كان لي شرف اللقاء مع معالي الوزير السيد حسن الخطيب، وزير الاستثمار الحالي، خلال اجتماع جمعني به مع اعضاء مجلس إدارة غرفة الدواء المصريه رأيت فيه ما لم أره في أي مسؤول حكومي من قبل حسن الخطيب ليس مجرد مسؤول؛ بل هو واحد منا، يفهم تحدياتنا ويشاركنا تطلعاتنا، بفضل خلفيته كخبير اقتصادي مخضرم في إدارة الشركات وصناديق الاستثمار، كان من الواضح أنه يدرك جيدًا ما نواجهه من تحديات”.

وأكمل عضو غرفة صناعة الدواء”استقبلنا بحفاوة بالغة وأعرب عن تقديره العميق لكوننا نختار الاستثمار في مصر بدلاً من نقل أعمالنا للخارج مثلما فعل الكثيرون. أثنى على شجاعتنا وثباتنا، ووعدنا بأنه سيكون دائمًا بجانبنا في معركتنا لتطوير بيئة استثمارية مشجعة. في قطاع الدواء لتوطين صناعة الدواء”.

وأكد طلحه أن وزير الاستثمار سيقوم بالتعاون مع مجلس الوزراء والرئيس على خلق مناخ استثماري جميل وجاذب.

 

وأشاد “بالمهندس حسن الخطيب، بخبراته الممتدة لأكثر من 35 عامًا في مجالات إدارة الشركات وصناديق الاستثمار، يحمل رؤية عميقة لتحفيز الاستثمار في مصر. لقد شغل مناصب دولية مرموقة، من بينها المدير التنفيذي للاستثمار المباشر في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، حيث أدار محفظة استثمارية تصل قيمتها إلى 10 مليارات دولار. كما تولى العديد من المناصب الأخرى مثل الشريك الإداري في المجموعة المالية هيرميس والمدير التنفيذي في مجموعة كارلايل”.

 

وأشار إلى أن “حسن الخطيب هو مثال حقيقي للقائد الذي يجمع بين الرؤية العملية والتجربة العميقة، مما يجعله مؤهلاً لقيادة وزارة الاستثمار في مصر نحو مستقبل أفضل. نحن على ثقة بأن وجوده في هذا المنصب سيكون له تأثير إيجابي كبير على تعزيز بيئة الاستثمار في بلادنا بإذن الله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى