بحضور نخبة من الشخصيات والدبلوماسيين.. احتفاء بيت الشعر بمائة عام على ميلاد نازك الملائكة

كتبت : صباح فتحي

في إطار الاحتفال باليوم العربي للشعر الذى أقرته المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو”، أقام بيت الشعر العربى التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة د. هاني أبو الحسن، أمسية بعنوان “مائة عام على ميلاد نازك الملائكة” بحضور عدد من الشخصيات البارزة في المجال الثقافي والأدبي العربي من بينهم: سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى رئيس مجلس أمناء بيت الشعر، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية وأستاذ الفلسفة، الشاعر اليمنى دكتورعبد العزيز الزراعي، الإذاعية القديرة حكمت الشربينى، الشاعر عماد الغزالى، الكاتب عمرو حجازي، الشاعر سامح محجوب المشرف على بيت الشعر، بالإضافة إلى الشاعرة الشابة نيرة سعيد، وعدد من الشعراء والأكاديميين والفنانين.

وفى كلمته أعرب السفير أحمد الدليمى عن سعادته بدعوة بيت الشعر العربي للاحتفال بالذكرى المئوية للشاعرة العراقية الكبيرة نازك الملائكة، وأشاد بالمبادرة التي تنم على الوفاء لهذه الشاعرة الرائدة في الأدب العربي .

وختم كلمته بالإشارة إلى أن نازك الملائكة تمثل فخراً للجميع … ليس فقط على المستوى الأدبي أو الثقافي، ولكن على المستوى الإنساني أيضا، معبرا عن فخره واعتزازه بالاحتفال بهذه المناسبة.

واختتم كلمته بتقديم الشكر لصندوق التنمية، والشاعر أحمد عبد المعطى حجازي والقائمين على بيت الشعر العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى