محمد عدوية يتضامن مع فلسطين بـ «أرض غزة»

كتبت: اية ابو الدهب

شارك الفنان محمد عدويه أغنية جديدة تحمل عنوان «أرض غزة» للتضامن مع أحداث فلسطين عبر حسابه الرسمي بموقع الفيدوهات «يوتيوب» خلال الساعات القليلة الماضية.

ويتعاون محمد عدوية في أغنية أرض غزة مع عدد كبير من صناع الموسيقى، بينهم عبد الرحمن حامد ملحن، وكلمات الشاعر محمد عبد الجابر، وتوزيع محمد روستم، وإنتاج شركة كلمة، وتزامنت الأغنية مع أزمة غزة التي تتعرض لها من قوى الاحتلال كدعم ومساندة لهم.

وتتضمن كلمات أغنية أرض غزة لـمحمد عدوية الأتي: قالوا عليكي يا أرض غزة أن الشهادة عليكي لذة، يشتاق لها الصابرين، وكل نقطة دم نازلة تغسل ضماير فينا ندله، لأننا ساكتين، ياه ياه يا أرض غزه يا أرض طاهره، يا أرض المسيح و الأقصى يا اللي بيتاجروا بيكي في كل نشره، حاسس ان اللي مات ده أبني كان نفسي احمي جسمي من أي ضربه، هدموا المباني و كل مدني، ضربوا المدارس و وجعوا قلوبنا وشردوا ملايين و قفلوا المعابر على كل عابر، يصرخ يقول أنا مش قادر، الحقوا فلسطين، الحقوا فلسطين.

وكان محمد عدوية طرح مؤخرا، أغنية «على وضعنا»، وشارك في غنائها مع النجم محمد رمضان، ووالده النجم الكبير أحمد عدوية.

وعبر محمد عدوية عن سعادته بردود الأفعال التي تلقاها على أغنية «على وضعنا»، قائلا:«الحمد لله ردود الأفعال فاقت توقعاتي خاصة أنني أتعاون مع أسطورة الغناء الشعبي والدي، وأخويا وحبيبي وصديق للأسرة محمد رمضان الذي لديه قاعدة جماهيرية كبيرة في عالم الغناء والتمثيل».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى