محمد عبد الوهاب عاش بحب الأهلى ومات فى أرضه 12 عام على رحيل ظهير منتخب مصر

كتب : أحمد سمير

تحل اليوم الذكري الثانية عشر علي رحيل ظهير أيسر النادي الأهلي ومنتخب مصر  اللاعب محمد عبد الوهاب، الذي رحل عن دنيانا سريعا في الواحد والثلاثين من أغسطس لعام 2006 إثر أزمة قلبية خلال إحدي تدريبات الأهلي.

 

واستطاع عبد الوهاب، من خطف القلوب سريعًا منذ ظهوره مع الفريق الأحمر والمنتخب المصري، بفضل أخلاقه العالية التي تمتع بها داخل وخارج الملعب، الأمر الذي جعل كل الجماهير المصرية تبكي علي رحيله بمختلف ألوانها.

 

ولد عبد الوهاب في الأول من أكتوبر لعام 1983، وبدأ حياته الكروية بمركز شباب سنورس بالفيوم، وانتقل بعدها للاختبار في ناشئين نادي الزمالك ولكن رفض والده منعه من ارتداء التيشيرت الأبيض.

 

وانتقل لفريق الألمونيوم، حيث تألق مع الفريق الأول جعلت حسن شحاته مدرب المنتخب المصري للشباب في تلك الفترة أن يضمه للمنتخب للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية للشباب 2003 والتي توج بها المنتخب المصري.

 

وانتقل اللاعب بعدها إلي ظفار العماني، ومنه إلي فريق انبي الذي أعاره إلي الأهلي لمدة موسمين، لم يتمكن من المشاركة في الموسم الأول، بينما كان موسمه الثاني مع الأهلي نقطة انطلاق وإن كانت قصيرة إلا أنها تركت تأثيرا كبيرا.

 

وسنحت الفرصة لعبد الوهاب في المشاركة مع الأهلي بعد إصابة الأنجولي جليبرتو وتمكن من حجز مقعده الأساسي مع الفريق، وكان عبد الوهاب ضمن التشكيلة الأساسية للمنتخب المصري الفائزة بكأس الأمم الإفريقية 2006 بمصر.

 

انجازات وبطولات محمد عبد الوهاب

وعلي الرغم من قصر المدة التي لعبها الراحل إلا أنها كانت عامرة بالبطولات، حيث استطاع تحقيق 7 بطولات مع الأهلي بواقع.

 

بطولتين للدوري المصري موسمي 2005/2006 و 2006/2007 .

بطولتين لكأس السوبر المصري عامي 2005/2006 .

بطولة كأس مصر عام 2006.

بطولة دوري أبطال إفريقيا 2005 .

كأس السوبر الإفريقي 2006.

كما توج عبد الوهاب ببطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب في 2003 .

وكأس الأمم الإفريقية مع المنتخب المصري الأول عام 2006.

بالإضافة إلي بطولة العالم العسكرية مع المنتخب العسكري.

 

وجاء يوم 31/8/2006 ليكتب نهاية حزينة لبداية كان يتوقع لها أن تصبح أسطورة من أساطير كرة القدم المصرية ، رحل عبد الوهاب ولكن مازالت ذكراه تحييا بين الجمهور المصري عامة والنادي الأهلي خاصة .

محمد عبد الوهاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى