«الكيمياء» أول لسعات الثانوية العامة و«الجغرافيا» فرحة العيد بكفر الشيخ

كتب:وسام امين

شهدت لجان الثانوية العامة بكفر الشيخ، اليوم، الأحد، حالة من الحزن بين طلاب الشعبة العلمية، بسبب صعوبة جزئيات في امتحان الكيمياء، بيما أشاد طلاب الشعبة الأدبية بسهولة امتحان مادة الجغرافيا.

أكد طلاب الشعبة الأدبية، سهولة امتحان الجغرافيا، وأن الأسئلة بشكل عام كانت مباشرة وفى مستوى الطالب المتوسط، إذ جاء معظمه من أسئلة مباشرة مع بعض الجزئيات الصعبة فى مستوى الطالب المتفوق، معربين عن سهولة الأسئلة، قائلين: «فرحة عيد الأضحي».

وأعرب طلاب الشعبة العلمية عن استيائهم لصعوبة الكيمياء، وخرج طلاب العلمي من اللجان في حالة من الصمت المطبق والغضب، مؤكدين أن الامتحان به أجزاء صعبة عديدة ويحتاج إلى وقت أطول للإجابة عليه، وأجهشت العديد من الطالبات بالبكاء، مشيرين إلي أن أسئلة الامتحان طويلة وأغلبها صعب وغير مباشر والوقت لم يكن كافيا.

وأكد الطلاب، أن امتحان الكيمياء خرج عن التوقعات، وأن مجمل الأسئلة متوسطة الصعوبة، بجانب أسئلة وضعت لقياس مستوي الطالب المتميز وتحتاج إلي وقت أكبر للاجابة والمراجعة، ولا نعرف صحة النتائج التي قمنا بالإجابة عليها، موضحين أن الامتحان تضمن أسئلة في جزء العضوية غير مباشره على الاطلاق قد كانت تحتاج إلى إجابات طويلة.

فيما تعالت صرخات عدد من أولياء الأمور والطلاب من صعوبة امتحان الكيمياء الذي خرج عن التوقعات، بسبب ما وصفوه بأول «لسعات» الثانوية العامة، وجاء تواطؤ ارتفاع درجة الحرارة مع صعوبة الامتحان لتزيد الأمور تعقيداً.

وشهدت اللجان تواجدت قوات الأمن بكفر الشيخ بكثافة حول محيط لجان إمتحانات الثانوية العامة، وفرضت كردون أمني حول أسوار وأبواب اللجان الامتحانية، ومنع عبور السيارات أمام لجان الإمتحانات في مختلف مدن المحافظة.

يُذكر أن إجمالي عدد المتقدمين لطلاب الثانوية العامة على مستوى محافظة كفر الشيخ 25099 طالبا وطالبة، موزعين علي 76 لجنة في 13 إدارة تعليمية علي مستوي المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى