تعرفي على أهم السلوكيات التي تدمر الحياة الزوجية

كتبت: الاء حسن

هناك الكثير من السلوكيات والتصرفات الخاطئة التي تتسبب في تدمير الحياة الزوجية، منها ما هو ناتج عن إهمال العواطف بسبب انشغال أحد الطرفين، أو بسبب قلة الوعي، أو الخوف، لذلك أعددنا تلك المقال لإبراز مجموعة من تلك السلوك ومنها:

– الكذب والإخفاء: مضرّان بالعلاقة الزوجية، حتى لو كان الهدف حماية مشاعر الطرف الأخر، هذا الأمر سيصبح عادة ويسبب مشاكل ف المستقبل، منها فقدان الثقة بين الطرفين، فيجب عليكي اخبار زوجك دائماً بالحقيقة.

– حرمان الشريك من العاطفة، تؤدي إلى تراكم مشاكل في المستقبل، سواء كانت العاطفة تعني أن تكوني حسّاسة، وتساعديه في الأوقات الصعبة، فيمكن في غياب عاطفتك وبعدك عن زوجك أن يؤدي إلى تزايد الشك بينكما، وأن تتطور الأمور حتى تصل إلى نقطة لا رجعة عنها.

– إخفاء شعورك بالاستياء، من العادي أن يعبّر المتزوجون عن استيائهم، ولكن في بعض الحالات يكون التعبير بعد أن يكون قد فات الأوان وحصل ما حصل في زواجهما.

– غياب التواصل بين الزوجين، هذا لا يعني أن تستمرّي في تبادل الرسائل مع زوجك طوال اليوم، بل أن تتحدّثا في الأمور التي تزعجكما حين حدوثها.

– العناد أو التشبّث برأي معين، عندما تحبين شريكك، يجب أن تتقبّلي التنازل عن رأيك ،فالأزواج الذين لا يقبلون بحل الأمور إلا على طريقتهم، يعني أنهم يجب أن يعيشوا في علاقة مع أنفسهم.

– الغيرة حتى في غياب الخيانة، فقط لمجرد الشك الناتج عن الغيرة أن شيئاً ما يحصل بين زوجك وامرأة أخرى دون دلالة أو إثبات.

– الملل من الحياة الزوجية، وهو كثيرا ما يتعرض له المتزوجون، فيجعل الحياه بنهما لمجرد الخوف من الوحدة، والاستمرار في الزواج فقط لأن كلاهما أصبح يعتمد على الآخر وهو خطأ كبير، فإن لم تعودا تشعران بالانجذاب لبعضكما، يجب أن تعيدا التفكير بالأمور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى