محمد حسان يجيب عن سؤال المحكمة حول رأيه فى السلفية

حسام عبدالله

طلب الشيخ محمد حسان، أثناء الإدلاء بشهادته أمام محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ فى قضية داعش إمبابة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، من هيئة المحكمة، أن تسمح له بالفرصة فى الحديث قائلا: أطلق لى جوادى أصول به وأجول كما فعلت مع الشيخ محمد حسين يعقوب، فى الجلسة الماضية وذلك للتحدث بروية عن الجماعة السلفية.

وقال حسان إن جماعة السلفيين سميت بهذا الاسم نسبة إلى السلف الصالح من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولكنهم اختلفوا فى مذهبهم عن السلف الصالح، وتحولوا إلى جماعة هدفها المشاركة فى الانتخابات والفوز بالكراسى والمناصب وحصد المقاعد، وخلق النزاعات مع الجماعات الأخرى، وتفريق الجمع بدلا من لم الشمل.

وقال الشيخ محمد حسان، ردا على سؤال المحكمة عن رأيه فى تنظيم الإخوان، إنهم جماعة دعوية فى بدايتها، تحولت إلى جماعة سياسية، تستهدف كرسى الرئاسة، وتمكنوا من الفوز به وبجميع المناصب، من رئاسة مجلسى الشعب والشورى، ومعظم المحافظات والوزارات والهيئات.

وأشار حسان، إلى أن الجماعة لم تتمكن من التوفيق بين فكر الجماعة الواحدة، وفكر الدولة المتعدد ما أدى إلى فشلهم، فرفعوا شعار الشرعية أو الدماء، وهو ما شاهدناه فى مظاهراتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى