محمد بركات يُعلن دخول ست لاعبين من الأهلي إلى معسكر المنتخب

كتب : عمرو خالد

أعلن مدير منتخب مصر محمد بركات، أن ستة لاعبين من الأهلي سينضمون إلى استعدادات المنتخب لمواجهة كأس الأمم الأفريقية المقبلة مع توجو في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وقعت مصر في المجموعة السابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021 مع كينيا وتوجو وجزر القمر. كانت بداية الفراعنة سيئة في التصفيات، حيث تعادلوا في أول مباراتين أمام كينيا وجزر القمر، ويأملون العودة إلى طريق الانتصارات عاجلاً وليس آجلاً.

ومن المقرر أن يستأنفوا التصفيات الشهر المقبل حيث يواجهون توجو مرتين، على أن تقام المباراة الأولى في 9 نوفمبر قبل أن يلتقيا مرة أخرى بعد ثمانية أيام. وكان المدير الفني حسام البدري قد أكد في وقت سابق أن خمسة لاعبين دوليين بقيادة محمد صلاح لاعب ليفربول سيلعبون دوليًا الشهر المقبل.

كما أعلن عن تشكيلة أولية من اللاعبين المحليين، والتي لم تضم أي لاعبين من الأهلي والزمالك، قبل الكشف عن ستة من الأهلي الذين سينضمون إلى المنتخب الوطني. وأعلن بركات أن محمد الشناوي ومحمد هاني ومحمد مجدي أفشة وحمدي فتحي وعمرو السولية وأيمن أشرف سينضمون إلى قائمة المنتخب.

وأضاف : ” سينضمون جميعا إلى الاستعدادات ابتداء من الأربعاء المقبل “. تم الإعلان عن مكالماتهم بعد فترة وجيزة من إعلان تأجيل نهائي دوري الأبطال ولعبه في نهاية الشهر. كما استدعى جناح الأهلي حسين الشحات من قبل البدري لكنه انسحب من القائمة بسبب الإصابة إلى جانب نجم بيراميدز محمد فاروق.

في غضون ذلك، تم استبعاد قائد المنتخب أحمد فتحي لأسباب تكتيكية، وانضم إليه مروان محسن وكهربا ووليد سليمان وياسر إبراهيم، على الرغم من الأداء الرائع الأخير للأخير. ومن المقرر أن يبدأ الفراعنة استعداداتهم يوم الثلاثاء المقبل.

وجاءت القائمة كالتالي (قبل استدعاء لاعبي نادي الزمالك) : حراسة المرمى : محمد الشناوي، المهدي سليمان، محمد بسام. الدفاع : علي جبر، أحمد أيمن منصور، محمد حمدي، أحمد أبو الفتوح، محمد هاني، أيمن أشرف، أحمد حجازي. الوسط : محمد مجدي أفشة، حمدي فتحي، عمرو السولية، رمضان صبحي، عبد الله السعيد، أحمد توفيق، طاهر محمد، أكرم توفيق، محمد النني. الهجوم : حسام حسن، أحمد حسن كوكا، محمد صلاح، محمود تريزيجيه، محمد شريف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى