محمد الشوربجي يهزم ممثل مصر ويتأهل لنهائي بطولة موريشيوس للاسكواش

كتبت- جنى محمد

فاز محمد الشوربجي المصنف الثالث على العالم على نظيره طارق مؤمن المصنف السادس في نصف نهائي بطولة موريشيوس المفتوحة للإسكواش والمقامة خلال الفترة من 7 حتى 11 يونيو الجاري بمجموع جوائز يقدر ب 110 ألاف دولار أمريكي.

ويعتبر طارق مؤمن هو أول لاعب مصري يواجه محمد الشوربجي بعد تركه اللعب بإسم مصر وتمثيل إنجلترا في البطولات الدولية.

وفاز محمد الشوربجي لاعب المنتخب الإنجليزي على طارق مؤمن لاعب المنتخب المصري بنتيجة أشواط 3-0، ليتأهل الشوربجي إلي نهائي بطولة موريشيوس للاسكواش.

ويلتقي محمد الشوربجي مع الكندي دييجو إلياس في المباراة النهائية للبطولة، بعد فوزه على بول كول بثلاثة أشواط نظيفة في الدور نصف النهائي.

وكان الاتحاد المصري للاسكواش برئاسة عاصم خليفة أصدر بيانا رسميا بشأن قرار اللاعب محمد الشوربجي بتمثيل منتخب إنجلترا بدلا من مصر.

وجاء نص بيان الاتحاد المصري للاسكواش كالتالي : اللاعب محمد الشوربجي هو لاعب مجتهد وموهوب من أسرة رياضية ومهتمة خاصة برياضة الاسكواش، وأخيه اللاعب مروان الشوربجي لاعب المنتخب المصري للرجال.

تلقى محمد تعليمه بالخارج وكان يفضل الإقامة بإنجلترا بصفة خاصة بمدينة بريستول حيث استكمل تعليمه بالمرحلة الثانوية ثم المرحلة الجامعية وكان في هذه الفترة (منذ عام 2013) يتم استدعاؤه لتمثيل مصر في بطولات العالم للرجال وكانت له اعتذارات مختلفة في هذا الشأن.

وكان اللاعب يحصل على العديد من المساهمات المالية من الاتحاد المصري للاسكواش طبقا للوائح والصادر بها قرارات وزارية من وزارة الشباب والرياضة على مدار الأعوام الماضية، وكذلك سداد رسوم الاشترالك السنوي في منظمة اللاعبين المحترفين PSA.

وقد تم تكريم اللاعب من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وحصل على وسام الرياضة من الدرجة الأولى في 1 يناير 2018.

مع العلم أن أخيه الأصغر مروان الشوربجي كانت استجابته سريعة دائما في تواجده مع المنتخب وحصول المنتخب على البطولات وآخرها في فرنسا 2017 المركز الأول.

وفي فترات مختلفة كان اللاعب يطلب مساعدات من الاتحاد، على سبيل المثال عند فقده جواز سفره في هونج كونج – ديسمبر 2015.

واستمر اللاعب في الإقامة بإنجلترا لحين بلوغ سن التصالح للحصول على الإعفاء النهائي من الخدمة العسكرية لعدم أدائه الخدمة العسكرية بعد تخرجه.

ثم قام اللاعب بعد ذلك ببدء الإجراءات للحصول على الجنسية البريطانية والتي ساعده فيها أحد زملاؤه من اللاعبين الإنجليز وكان من تسهيلات الحصول عليها اللعب باسم المنتخب الإنجليزي وكان متوقعا أن يمثل إنجلترا في أي مناسبة قادمة.

ومصر لديها العديد من اللاعبين الموهوبين بدليل وجود 6 لاعبين مصريين ضمن أفضل 10 لاعبين على مستوى العالم في التصنيف الدولي وهم جميعا محترفون وكل لاعب محترف له قناعاته الشخصية حيث أنه يعتمد في دخله على جوائزه المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى