محافظ كفر الشيخ: مواجهة مخالفات البناء سيكون محور رئيسي في تقييم أداء القيادات

كتب- وسام أمين

وجه اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، رؤساء مراكز ومدن المحافظة، اليوم الأربعاء، بالتصدي للتعديات ومخالفات البناء على الأراضى الزراعية، من خلال المرور الميدانى ومواجهة أى حالة تعد عليها ومنعها في المهد وإتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الرقعة الزراعية والحفاظ عليها، وذلك في إطار تنفيذ قرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء رقم 533 لسنة 2022 بتشكل لجان لمنع التعديات والحفاظ على الرقعة الزراعية.

جاء ذلك بحضور عمرو البشبيشى، نائب المحافظ، واللواء ياسر حفناوى، السكرتير العام للمحافظة، والمهندسة عايدة ماضى، السكرتير العام المساعد، واللواء ايمن بكرى، مساعد مدير امن كفرالشيخ، والعميد احمد عمارة، المستشار العسكري للمحافظة.

وشدد محافظ كفرالشيخ، على المتابعة اليومية لتقارير منظومة رصد المتغيرات المكانية بالتنسيق مع هيئة المساحة العسكرية والتي ترصد بالأقمار الصناعية أي تغير يحدث على الأراضى الزراعية ، مؤكداً على ضرورة التعامل الفوري مع أي مخالفة تعدى يتم رصدها بالتنسيق مع الجهات المعنية وقوات إنفاذ القانون ومحاسبة المقصرين.

واضاف محافظ كفرالشيخ، أن مواجهة مخالفات البناء والتعديات على الأراضى الزراعية سيكون محور رئيسى في تقييم أداء القيادات التنفيذية بالمراكز، لذا لابد من بذل أقصى الجهود للقضاء ومنع تلك الظاهرة نهائياً والتعامل مع التعديات بكل حسم وعدم التهاون في حقوق الأجيال القادمة .

واكد محافظ كفرالشيخ، على بذل اقصى جهود المحافظة بالتعاون مع الاجهزة المعنية لترسيخ هيبة الدولة وفرض سيادة القانون وعدم السماح بأى تعديات جديدة على املاك الدولة والالتزام بالخطط التى تم وضعها لازالة التعديات واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وكلف المحافظ، رؤساء المراكز والمدن، بسرعة تشكيل اللجان التي أصدر رئيس الوزراء قراراً بتشكيلها لمواجهة التعديات ومخالفات البناء على الأراضي الزراعية بالمحافظات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى