وزير القوى العاملة: انخفاض معدل البطالة 9.9% دليل علي سير الدولة بخطي مستقرة

كتب – محمد عيد:
طالب محمد سعفان، وزير القوى العاملة، من جميع المواطنين أن تكون مصر فوق أي اعتبار، كونها مستهدفًة من جهات داخلية وخارجية، الأمر الذي يتطلب تكاتف جميع أبناء الوطن لحماية هذا البيت الذي يجمعنا جميعًا، وتنمية الحس الوطني، لمعرفة ما يتم من مكائد مدبرة لإسقاط الدولة المصرية.
وأشار “سعفان”، إلي أن الدولة تسيرُ بخطىً مستقرة، وبنهجٍ سليم نحو الطريق الصحيح، مدللًا على ذلك بانخفاض نسبة البطالة إلى 9.9% بعدما كانت قد قاربت 13.3% في الربع الثاني منم عام 2014، مما يؤكد الجهود المُضنية المبذولة من الدولة.
وطالب وزير القوى العاملة، جموع العمال ببذل المزيد من الجُهد والعرق لرفع مكانة مصر ودفع عجلة الإنتاج والعمل على إنماء الاقتصاد المصري وإعلائه، مشيرًا إلى أن هذا لن يتأتى إلا ببذل الغالي والنفيس من جميع المواطنين حتى ربة المنزل في بيتها يقع عليها دور ومسئولية في رفعة اقتصاد البلاد، مستطردًا أن من أراد الوصول عليه ببذل كامل مجهوده وطاقته.
وفي ختام كلمته وجه وزير القوي العاملة، خالص شكره وتقديره لجميع الشعب المصري على تحمله وما عاناه من ضغوط بسبب القرارات الاقتصادية، مشيدًا بالحس الوطني للمواطنين لمعرفتهم التامة أن بعد العسر يسرًا وأن هذه القرارات تأتي لإعادة بناء الوطن بعد سنوات عجاف عانى منها المواطن، ومحاولات لإهدار الدولة المصرية، موجهًا كل الشكر للرئيس السيسي على إحساسه الدائم بالمواطن المصري بهمومه ومشاكله، طالبًا من جميع المواطنين بذل المزيد من الجُهد للحفاظ على مصر لأبنائنا وأحفادنا مصونًة محروسًة دائمًا وأبدًا بإذن الله.
جاء ذلك خلال افتتاح الملتقى الأول للسلامة والأزمات والكوارث، بقاعة الاحتفالات الكبرى في بكلية الهندسة بجامعة المنوفية، لزيادة التوعية فى مجال السلامة والصحة المهنية لكافة الجهات الحكومية، وغبر الحكومية.
وذلك بحضور الدكتور معوض محمد الخولى، رئيس جامعة المنوفية، والدكتور أيمن مختار سكرتير عام المحافظة ، وعفيفى محمد عفيفى مدير مديرية القوى العاملة بالمنوفية، والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، والدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور علوى الخولى عميد كلية الهندسة، وأيمن ربيع رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية، وكيميائي محمد عبد الستار منتصر مدير عام الإدارة .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى