امرأة تواجه تساقط أصابعها بعد سنوات من التدخين

كتبت : مروة الكفراوى

بدأت أطراف أصابع “ميليندا يانسن فان فورين ” البالغة من العمر 48 عاما، وهي من جنوب أفريقيا تتحول إلى اللون الأرجواني قبل أن تصبح سوداء وغرغرينا في غضون أسابيع. وقالت ميليندا ” ان العلامات الحمراء الأولى تضمنت أن يديها حساستان لدرجة الحرارة ورقيقتان , وبعد أن تحولت أصابعها إلى اللون الأسود، قام الأطباء بالتحقيق فيها وتشخيصها الآن بحالة نادرة جدا مرتبطة بالتدخين وهو” مرض بورغر ” و يتسبب هذا المرض في تجلط الأوعية الدموية الصغيرة والمتوسطة والتهابها.

بعد أن علمت ان هذا المرض مرتبط بالسجائر استسلمت فنانة الأظافر ميليندا واقلعت عن التدخين بعد أن دخنت منذ أن كان عمرها 13 عاما ، حيث كانت تشرب 15 سيجارة في اليوم , لكنها لا تزال تواجه فقدان ثلاثة أطراف أصابع على يدها اليمنى المهيمنة، بالإضافة إلى أخرى على يسارها. بالنسبة للمرأة التي جعلت حياتها المهنية تزين أظافر الآخرين إنه مصير قاس بشكل خاص.

وقالت: “إنه أمر شديد للغاية أنا غير قادر على استخدام يدي بشكل أساسي على الإطلاق لا أستطيع ربط شعري أو تنظيفه أو غسله أو تنظيفه بالفرشاة ، ولا يمكنني الاستحمام الألم مبرح وثابت “.

وتقول ” أنا مساعد شخصي وفني أظافر مؤهل لذلك أعمل دائما بيدي لكنني لم أعد أستطيع ولم أتمكن حتى من الكتابة منذ أكتوبر الماضي”. وقال الأطباء إنه لا يوجد شيء يمكنهم القيام به للمساعدة، لذلك تواجه تعذيب انتظار سقوط أطراف أصابعها ببساطة.

وأضافت: “على حد علمي لا يوجد علاج “. لقد اختاروا البتر التلقائي بدلا من البتر الجراحي ، وبشكل أساسي لعلاج ومنع حدوث ذلك مرة أخرى ، كان لابد من إيقاف جميع منتجات التبغ على الفور. قد تشتعل الغرغرينا مرة أخرى وتتقدم فى تسبب المزيد من الاكتئاب والقلق وعدم تقدير الذات.

تقول ميليندا لقد كانت واحدة من أكثر المراحل تحديا في حياتي و لقد تطلب الأمر المثابرة والدموع والقوة للوصول إلى هذا الحد. وتحذر ميليندا الناس الآن من تجنب التبغ في محاولة لإنقاذ الآخرين من مصيرها.

لقد كان صراعا كبيرا للإقلاع عن التدخين لأنه يساعد دائما في القلق ويخفف الألم أيضا”. “نصيحتي هي ألا تبدأ أبدا , إنها ليست صحية وتبدو غير جذابة”.

ويقول الاطباء لقد أخبرنا سابقا عن 50 حالة صحية خطيرة يزيد التدخين من خطر الإصابة بها. وهذه العادة هي واحدة من الأسباب الرئيسية للوفيات في المملكة المتحدة ، حيث تودي بحياة حوالي 78 الف شخص كل عام. على الرغم من أنك ربما تعرف بالفعل أنه من الممكن الإقلاع عن التدخين وهناك موارد لمساعدتك في القيام بذلك إلا أنه يجدر بك أن تكون على دراية بأعراض الأمراض المميتة المرتبطة بالتدخين. وتشمل هذه سرطان الرئة القاتل والسكتة الدماغية وأمراض القلب والنوبات القلبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى