منوعات

محافظ جنوب سيناء يفتتح شوادر تخفيض السلع الغذائية ويتفقد المدرسة اليابانية بمدينة الطور 

كتب: ياسر عامر

 

قام اللواء خالد فودة محافظ جنوب محافظ جنوب سيناء اليوم الاربعاء  بافتتاح عدد 3 شوادر لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بمدينة طور سيناء .

 

وقام بتخفيض أسعار عدد من السلع الغذائية بخط يده قائلا أن هذه الشوادر تم اقامتها لصالح المواطنين ولابد أن تتسم بتخفيض حقيقي للسلع بحيث يلتمسه المواطن وأن تتراوح نسبة التخفيض ما بين 25 الي 30% .

 

و قام المحافظ بتخفيض سعر اللحوم الطاذجة من 110 جنيه الي 95 جنيه للكيلو وطالب جميع التجار بالالتزام بالتسعيرة كما طالب باستمرارية هذه الشوادر لتخفيف العبء علي كاهل المواطنين وخاصة محدودى الدخل .

 

وطالب فودة وكيل وزارة التموين ورئيس مباحث التموين بالمتابعة المستمرة علي الشوادر والمحلات التجارية للتأكد من عدم تلاعب التجار بالأسعار ورفع سعر المنتجات الغذائية علي المواطنين .

 

وأشار المحافظ الي أنه سيتم تعميم تجربة الشوادر بجميع مدن المحافظة ولن تقتصر علي مدينتي شرم الشيخ والطور فقط مع المتابعة المستمرة من الجهات الرقابية عليهم مؤكدا علي دعم المحافظة لكافة التجار الذين يرفعون شعار مكسب بسيط والوقوف بجانب محدودي الدخل .

 

كما تفقد المحافظ المدرسة اليابانية الجديدة وطالب بسرعة الانتهاء من فرش الاثاث قبل بداية العام الدراسي الجديد موضحا أن اقامة مدرسة يابانية بمحافظة جنوب سيناء يعد انجازا  لصالح الطلاب وأولياء الأمور بطور سيناء.

 

وناشد المحافظ المواطنين بسرعة التقدم لأبنائهم عبر موقع الوزارة في الموعد المحدد وهو اسبوعين من اول يوليو الجاري  لافتا  الي أن نظام التعليم بالمدارس اليابانية يعد تجربة تعليمية فريدة تطبق لأول مرة في مصر موضحا أن هذه التجربة تسعي لتنمية شخصية الطلاب بدنيا وعقليا ونفسيا حيث تضم المدرسة صالة جمنازيوم وملاعب وحجرة لتبديل الملابس ودورات المياه ومزودة بمعامل متطورة ومسارح حديثة للأنشطة ومكتبة وشبكات إنترنت متكاملة و تم اقامتها بتكلفة 33 مليون جنيه علي مساحة ألف متر وتضم  22 فصل بداية من مرحلة  رياض الأطفال حتى نهاية التعليم الاساسى وتصل مساحة الفصل الي 70 متر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى