كسرن الحواجز.. بالصور أغنى 5 مليارديرات نساء في العالم

تقرير: مي ضاحي

تمكنت العديد من النساء حول العالم، من إثبات قدراتهن وجدارتهن في جميع المجالات، حتي أصبح لدينا الآن
عام قياسي رائع يشهد تزايد ملحوظ في ثروات صاحبات المليارات حول العالم، ومنهم من وصل مجموع ثرواتهن إلى 1 تريليون دولار، بدون مساعدة أو مساندة من أحد.

وحسب ما ذكر من تقارير عن مجلة ” فوربس Forbes ” الأمريكية والتي تعنى بأخبار أثرياء العالم وثرواتهم، أن هناك 5 سيدات من أغني النساء في العالم، هم:

1- يانج هيوان
فازت سيدة الأعمال والمليارديرة الصينية ” يانج هيوان “، بالمركز الأول من مجلة فوربس، التي تبلغ من العمر 36 عامًا، وتصنف هيوان كواحدة من أصغر المليارديرات السيدات على مستوى العالم، وتبلغ قيمة ثروتها 21.9 مليار دولار.

2-بيرينا كي
تعد بيرينا ثاني أغني النساء الصغيرات في قائمة فوربس، وهي من هونغ كونغ، من مواليد 1990، وتبلغ من العمر 28 عامًا، وتقدر ثروتها في الوقت الحالي بـ 2.8 مليار دولار أمريكي.

3- كايلي جينر
صنفت مجلة فوربس نجمة التليفزيون الواقعي ” كايلي جينر “، واحدة من أغني النساء في الولايات المتحدة الأمريكية، وذكرت المجلة أن جينر أتممت عامها ال21 في شهر أغسطس الماضي، واستطاعت جينر جمع ثروة طائلة في وقت قياسي جدًا، بعد أن أصبحت هي المالكة الوحيد لشركة مستحضرات التجميل ” كيلي كوسميتيك Kylie Cosmetics “، والتي تبلغ قيمتها نحو 900 مليون دولار، كما أطلقت عليها فوربس ” أصغر مليارديرة عصامية في التاريخ “.

4-ألكسندرا أندريسن
هي سيدة أعمال ومليارديرة وفارسة نرويجية، ولدت عام
1996 في مدينة أوسلو بالنرويج، وتبلغ من العمر 22 عامًا، وقد ورثت ثروتها من والدها الملياردير النرويجي ” يوهان أندريسن”، صاحب شركة ” فريد ” القابضة، الذي ترك لها حساب مالي بنسبة 42.2%.

5- المليارديرة النرويجية “كاترينا أندرسون”:
تبلغ كاترينا 23 عامًا، وهي وريثة الملياردير النرويجي “يوهان أندريسن”، صاحب شركة ” فريد ” القابضة، وتبلغ تروتها 1.2 مليار دولار أمريكي، بعد أن حصلتا عليها من الإرث العائلي، مع شقيقتها الأصغر الكسندرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى