اليونان تحصل على مساعدة أوروبية لمكافحة حرائق الغابات

كتبت: مروة الكفراوى

وصل إلى أثينا أكثر من 200 رجل إطفاء من ست دول أوروبية سيساعدون زملائهم اليونانيين في مكافحة حرائق الغابات. كان في استقبال رجال الإطفاء الرومانين يوم السبت من قبل وزير أزمة المناخ والحماية المدنية كريستوس ستيليانيدس وقيادة خدمة الإطفاء اليونانية.

قال قائد الفريق الروماني الكولونيل ألكسندرو أدريان تشسيليك: “رومانيا سعيدة بالانضمام إلى برنامج التموضع المسبق مع قوة إطفاء متخصص لدينا خبرة سابقة هنا في اليونان.

ساعد الرومانيون ، إلى جانب دول أخرى ، بما في ذلك روسيا وتركيا ، اليونان في مكافحة حرائق الغابات واسعة النطاق في أغسطس 2021 ، والتي اندلعت في جميع أنحاء البلاد ودمرت الجزء الشمالي من إيفيا ، ثاني أكبر جزيرة في اليونان ، وكذلك شبه جزيرة بيلوبونيز الجنوبية.

هذا العام أنشأ الاتحاد الأوروبي “مشروعًا تجريبيًا مسبقًا مصممًا ليقود إلى برنامج تعاون دائم على مستوى أوروبا. نحن نعمل على زيادة الاستعداد لموسمط حرائق الغابات في أوروبا.

اعتبارًا من اليوم ، سيتم وضع +200 رجال إطفاء من جميع أنحاء أوروبا في موقع استراتيجي في اليونان للانضمام بسرعة إلى القوات الوطنية قبل أن تخرج الحرائق عن السيطرة ، “غرد جانيز ليناركيك ، خليفة ستيليانيدس كمفوض أوروبي لإدارة الأزمات وسيعمل رجال الإطفاء الرومانيون الذين أحضروا خمس سيارات إطفاء ، في منطقة أتيكا ، التي تضم العاصمة أثينا حتى 31 يوليو. أولئك الذين وصلوا سيتم إعفاؤهم من قبل عدد مماثل من رجال الإطفاء الرومانيين في 15 يوليو.

وسوف تحل مكانهم في أغسطس من قبل 25 فردًا فرنسيًا. كما وصل يوم الجمعة فريق مكون من 16 من رجال الإطفاء البلغاريين مع أربع سيارات إطفاء إلى مدينة لاريسا بوسط اليونان ، وكان في استقبال السلطات المحلية وضباط الإطفاء. سيبقى البلغار في المنطقة طوال شهر يوليو. في 15 يوليو ، سيبدأ 16 من رجال الإطفاء الألمان العمل في البيلوبونيز.

سيتم استبدالهم في أوائل أغسطس بـ 14 رجل إطفاء نرويجي و 24 فنلنديًا ، والذين سيتم إعفاؤهم مرة واحدة ، في منتصف أغسطس ، من قبل عدد مماثل من مواطنيهم. تتكرر حرائق الغابات في اليونان ، يساعدها الطقس الحار والجاف والرياح العاتية المتكررة يعني تغير المناخ أيضًا أن مواسم حرائق الغابات تطول أيضًا.

وتقول السلطات اليونانية إن ارتفاع تكاليف الوقود زاد من التحديات التي تواجه خدمة الإطفاء ، التي تعتمد بشكل كبير على طائرات إسقاط المياه لمحاربة الحرائق في الدولة الجبلية.

ستبدأ اليونان في استخدام المواد الكيميائية المثبطة للحرائق في قطرات الماء هذا العام وستستخدم أيضًا حرائق الإشعال تكتيكيًا لمحاربة الحرائق الكبيرة. وشاهد أربعة من قادة الوحدات الأجنبية الستة تدريبات على الإطفاء الحي غرب أثينا يوم الخميس. وشاهد قادة الفرق الألمانية والنرويجية التمرين على الإنترنت.

أظهرت دراسة أجراها اتحاد دولي للمؤسسات البحثية أن مواسم حرائق الغابات الموسعة وشدة الحرائق ستؤثر أيضًا سلبًا على الجهود المبذولة للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بسبب تضاؤل ​​الغابات ، والتي عادةً ما تكون ممتصًا فعالًا للكربون. حتى أن الدراسة تشير إلى أن شدة حرائق الغابات يمكن أن تتجاوز بشكل تدريجي قدرات مكافحة الحرائق الحالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى