الأمن يفك لغز واقعة عملية السطو على جواهرجي “الطويل”

كتبت: أمل عبد الجليل

كشفت تحقيقات النيابة العامة فى واقعة السطو المسلح على محل «الطويل» لبيع المشغولات الذهبية بالبوابة الرابعة بمنطقة حدائق الأهرام، أن زوجة أحد المتهمين سيدة صعيدية من سوهاج، هي من خططت لارتكاب تلك الجريمة.

وأكدت تحريات الأجهزة الأمنية، أن المتهمة حضرت إلى القاهرة مع زوجها فى زيارة لأقاربهما بنزلة السمان، وفى أثناء تجوالهم بحدائق الأهرام بالمصادفة شاهدت محل الجواهرجى وفكرت فى سرقته وأقنعت زوجها الذى استعان ببقية المتهمين، وهم 5 من أصدقائه لتنفيذ الجريمة.
كانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على 6 متهمين، بينهم السيدة، وأعادوا 3٫5 كيلو جرامًا ذهب من أصل 6 كيلوجرامات سرقوها من المحل، بينما تكثف القوات من جهودها للقبض على المتهم السابع الهارب، وإعادة بقية المسروقات، حيث تبين إنه مقيم فى محافظة الفيوم.

وقالت مصادر أمنية، إن فريق البحث، الذى ضم ضباطاً من مفتشى قطاع الأمن العام، وإدارة البحث الجنائى بالجيزة، تحت إشراف اللواء رضا العمدة، مدير الإدارة العامة للمباحث، ونائبه اللواء محمد عبد التواب، استطاع تحديد هوية المتهمين بعد مراجعة أكثر من 6 كاميرات خاصة بالمحلات المجاورة لمكان الحادث، بالإضافة إلى الفيديو الذى ظهر فيه المتهمون أثناء ارتكاب الواقعة، ومدته 120 ثانية.

وأوضحت أن فريق البحث ظل يتتبع الخيوط حتى توصل إلى خط سير المتهمين، وحدد السيارة المستخدمة فى الحادث ومالكها، ما سهَّل عملية القبض على المتهمين فى عدة أماكن مختلفة بالقاهرة والجيزة والفيوم، وعثر بحوزتهم على 3 بنادق آلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى