محافظ الإسكندرية ..رفع حالة والطوارئ بالأحياء والأجهزة التنفيذية لمواجهة الطقس السئ

كتبت : مروة محمد

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم ، تساقط غزير للأمطار ومعاناتها من نوة الفيضة الكبرى، التي تسببت في ارتباك الحركة المرورية بالمنخفض الشوارع والميادين الرئيسية، وتسابق بين الأهالي للعودة إلى منازلهم، بينما تراكمت مياه الأمطار في المناطق في الأحياء الشعبية بشرق المدينة وقرى أبيس، والورديان ومينا البصل.

ووجه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، برفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بالأحياء والأجهزة التنفيذية، وذلك للتعامل مع تداعيات موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار. ودفعت شركة الصرف الصحي بالتنسيق مع الأحياء وشركتي مياه الشرب ونهضة مصر لأعمال النظافة بنحو 180 سيارة لكسح أي تراكمات مياه الأمطار من الشوارع والأنفاق والطرق، لضمان استمرار السيولة المرورية.

وشدد “نافع” على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقي شكاوي المواطنين للعمل علي حلها فورا، مع تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى، مؤكدًا التنسيق الكامل مع محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من أجل ألا يضار أي مواطن سكندري.

وأعلنت المحافظة في وقت سابق، أن درجة الحرارة على المحافظة بلغت 17 درجة للعظمى و12 للصغرى، وسرعة الرياح 30 كيلو مترا/ الساعة، وارتفاع أمواج البحر 2.5 إلى 3 أمتار.

وأشار بيان صادر عن المحافظ، منذ قليل، ورود تقرير هيئة الأرصاد الجوية بوجود سحب ركامية تؤثر على البحر المتوسط ومن المتوقع خلال ساعة إلى ساعتين تمتد إلى محافظة الإسكندرية يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة على فترات متقطعة. من جانبه، قال اللواء محمود نافع رئيس شركة صرف صحي الإسكندرية، إن حالة الطوارئ مستمرة لمواجهة تراكمات مياه الأمطار، مع تمركز المعدات وفرق الطوارئ بجميع أنحاء المحافظة في المناطق الساخنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى