مجموعة من القراصنة يبيعون وثائق سرية للناتو

كتب- محمد زين

أفادت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) يوم الخميس أن الناتو يحقق في ما تردد عن بيع مجموعة قراصنة لوثائقه السرية.

تصف بعض البيانات بالتفصيل منتجات MBDA Missile Systems ، وهي شركة تصنيع دفاعية في عموم أوروبا.

ونقلت الإذاعة البريطانية عن متحدث باسم الحلف قوله “نحن بصدد تقييم المطالبات المتعلقة بالبيانات التي يُزعم أنها سُرقت من MBDA، ليس لدينا ما يشير إلى تعرض أي شبكة للناتو للخطر”.

قالت بي بي سي إن قراصنة مجهولين طلبوا 15 بيتكوين (حوالي 320 ألف دولار بالسعر الحالي) مقابل مجموعة البيانات المسروقة. يتزامن السعر والتفاصيل الأخرى مع ما تم الإبلاغ عنه في أوائل أغسطس من قبل موقع LeMagIT الفرنسي للأمن السيبراني وتكنولوجيا المعلومات الإخباري.

تم عرض ذاكرة التخزين المؤقت للبيانات على ما يبدو للمشترين المحتملين من قبل شخص يُدعى Adrastea في أواخر يوليو ويُعتقد أنه مصدره محرك أقراص ثابت خارجي. يُشتبه في أن إحدى الشركات الإيطالية التابعة لـ MBDA هي نقطة الاختراق للمتسلل.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إنها درست العينة المجانية من الوثائق ووجدت وثائق تحمل تصنيفات مختلفة لحلف شمال الأطلسي والولايات المتحدة.

ظهرت بعض الأوراق التي توضح بالتفصيل مهمة سرب جوي أمريكي في إستونيا في عام 2020، وعرض آخرون مخططات لمضاد للطائرات يسمى Land Ceptor CAMM، وأكدت الإذاعة أنها لم تتمكن من التحقق بشكل مستقل من صحة الوثائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى