مجلس سيادي مشترك ثمرة الاجتماع بين المجلس العسكري في السودان و قوي الحرية والتغيير مع استمرار الاجتماعات

كتبت:هبه حرب

تشكيل مجلس سيادي مشترك من العسكريين و المدنيين، هذا وفقا لاتفاق مبدئي تم التوصل إليه بين المجلس العسكري الانتقالي وقادة في قوى الحرية والتغيير بعد اجتماع أمس السبت .

كما ينتظر أن تستمر الاجتماعات بين المجلس العسكري الانتقالي و قوي الحرية و التغيير اليوم الأحد، لتحديد نسب المشاركة من كلا الطرفين بالمجلس وصلاحياته.
ويذكر أنه تم الاتفاق على تشكيل المجلس المشترك بعد اجتماع ضم المجلس العسكري ووفداً من قوى الحرية والتغيير،ومن المقرر أيضا  أن تستمر الاجتماعات بين قوى الحرية والتغيير مع المجلس العسكري الانتقالي في السودان.
ويشار إلى أن هناك رغبة لدى الطرفين لتحقيق “تطلعات الشعب السوداني”، أن الاتجاه السائد هو تشكيل مجلس سيادة مشترك بين الطرفين ، كما يشار أيضا إلى عدم تمسك المجلس العسكري في الاستمرار في حكم البلاد ،كما أكد الجانبين أن هذا الاجتماع كان إيجابيا  و مثمر.
ويذكر أن تشكل المجلس العسكري الانتقالي في بداية الأمر بقيادة الفريق عوض بن عوف الذي قام بعزل الرئيس السوداني السابق عمر البشير، عقب احتجاجات استمرت في السودان منذ ديسمبر الماضي ،تطالب برحيل نظام البشير، لكن سرعان ما تنحي الفريق عوض بن عوف أيضا و تم اختيار الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيسا للمجلس العسكري الانتقالي السوداني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى