بكلمات وطنية مؤثرة..نجوم الفن يحتفلوا بعيد الاستقلال اللبناني

كتبت: بسملة علاء

حرص عدد من نجوم الفن والطرب فى لبنان، على إحياء ذكرى عيد الاستقلال اللبناني وسط ظروف اقتصادية واجتماعية صعبة يعيشها الشعب اللبنانى.

حيث نشرت النجمة اللبنانية نانسى عجرم على حسابها الرسمى بموقع “تويتر”، صورة للعلم اللبنانى و قالت: “أن كَوناً لَيسَ لُبنَانُ فِيهِ سَوفَ يَبقَى عَدَماً أو مُستَحِيلاَ”.

كما حرصت النجمة اللبنانبة هبفاء وهبي علي إحياء هذة الذكري برسالة عبرت فيها عن حبها لوطنها الحبيب لبناننو قالت عبر حسابها علي “تويتر”، : ” ورغم كل الوجع… ستبقى وطني الحبيب عيد الاستقلال في لبنان.. ما زلت جميلة”

كما تمنت المطربة ميريام فارس، تحسن الأوضاع في بلادها بالتزامن مع ذكرى عيد الاستقلال، ونشرت مريام فارس على حسابها بـ”تويتر” صورها وهي تحمل علم لبنان، وعلقت قائلة: “بتمنى يجي النهار اللي أحس فيه عن جد بعيد الإستقلال، أحس أنه ولادي عايشين ببلد الأمان والازدهار والحرية، كل عيد استقلال ونحن بخير… وأمل بلبنان”.

كما نشر النجم اللبناني عاصي الحلاني تغريدة على حسابه عبر موقع “تويتر و قال:” تجسّد الواقع الأليم، وقال فيها: عيدٌ بِأَيَّةِ حالٍ عُدتَ يا عيدُ..! كنا نأمل أن يأتي عيد استقلال لبنان بحال أفضل على لبنان وعلى الشعب اللبناني، ولكن للأسف جاء العيد مع أزمات مالية واقتصادية وشغور حكومي ومأساة انفجار مرفأ بيروت والإقفال العام بسبب فيروس كورونا، أخبرونا كيف نعيّد”.

كما كتب النجم راغب علامة عبر تويتر:”كلّ من ائتمنّاهم على وطننا خذلونا كلّ من ائتمنّاهم على العلم نكّسوه المطلوب من المواطن الشريف ان تضلّ ايده بايد أخي المواطن الشريف حتى يضلّ العلم مرفوع وراسنا مرفوع وان شاء الله نقدر نرجّع لبنان أحسن مما كان”.

استقلال لبنان هو اليوم الذي أُعلن فيه الاستقلال، ويحتفل به في 22 نوفمبر، رغم أن الاستقلال لم يكتمل إلا بانسحاب القوات الفرنسية من لبنان في 31 ديسمبر 1946، ولكن يوم 22 تشرين الثاني هو تخليد لذكرى حكومة الاستقلال الوطنية التي ناضلت عشية إطلاق سراح رئيس الجمهورية بشارة الخوري ورئيس الحكومة اللبنانية رياض الصلح من الاعتقال صباح 22 تشرين الثاني 1943 وتسليم فرنسا بمنح لبنان الاستقلال التام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى