استشاري طب نفسي: ذهاب المرضى للدجالين يتسبب في مضاعفة المرض

كتب- محمد عيسى:
قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إن المصابين بالأمراض النفسية، يلجئون إلى الدجالين والمشايخ والكنائس أولًا؛ اعتقادًا منهم بأن ذلك يشفيهم من هذه الأمراض، ويضطرون في النهاية للذهاب إلى الأطباء، مشيرًا أن هذا التأخر يتسبب في وصول المرض إلى حالة مزمنة.
وأوضح استشاري الطب النفسي، في تصريحات خاصة لـ “صوت العرب نيوز”، أن معظم المصابين بالأمراض النفسية، لا يعرفون أعراضها، ولا يذهبون إلى الأطباء إلا بعد تأخر الحالة المرضية لهم؛ الأمر الذي يترتب عليه زيادة ارتفاع المرض بشكل كبير مما يؤدي بالمرضى إلى الانتحار.
وأشار “فرويز” إلى أن من أعراض الطب النفسي، الاكتئاب، والانطواء، والاضطرابات خاصًة اضطرابات النوم، وعدم الكلام، والعزلة التامة، مبينًا أن الإشاعات التي تضر به يكون لها سبب كبير لدخوله في الأمراض النفسية.
وتابع: “هناك أشعة مقطعية مخصصة للمرض النفسي، ويتم كشف المرض مثل باقي الأمراض الأخرى، موضحًا، أن هناك تطور كبير في كافة أنواع العلاج”.
وكانت الجمعية المصرية للطب النفسي، أطلقت حملة “احمي النفسية” للتوعية بالأمراض النفسية وأهمية الطب النفسية، وذلك بالاشتراك مع اتحاد الأطباء النفسيين العرب، ورعاية إحدى شركات الأدوية الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى