مجلس الوزراء الأيطالى : إلغاء حالة الطوارئ لمواجهة كورونا بدءا من 31 مارس الجارى

كتبت : سعاد محمد

بحث مجلس الوزراء الإيطالي برئاسة ماريو دراغي، اليوم الخميس، برنامج لتخفيف إجراءات مكافحة كوفيد19 بعد انتهاء حالة الطوارئ المحددة في 31 مارس في إيطاليا، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

 قال وزير الصحة روبرتو سبيرانزا إن الحكومة الإيطالية مطالبة بتقديم خارطةطريق للتغلب على الإجراءات التقييدية باتباع “مسار يعتمد على الأدلة العلميةوالإطار الوبائي”.

وإعتبارًا من 1 أبريل، لم يعد من الضروري إظهار الشهادة الصحية الخضراء للجلوس في الهواء الطلق في الحانات والمطاعم، وللأنشطة الرياضية.

في الوقت نفسه، يجب أن يكون هناك إنتقال “الشهادة الخضراء الفائقة” إلى الشهادة الخضراءالأساسية في الأنشطة الداخلية الأخرى لبعض القطاعات. يبدو أن القصد هو التخلي تمامًا عن الشهادة الخضراء بحلول الصيف.

منذ شهرمايو، كانت نية الحكومة هي التبديل من الشهادة الخضراء الفائقة إلى الشهادة الخضراء الأساسية للعمال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، وهو تاريخ يمكن تقديمهأيضًا، مما يوفر إمكانية عودة الأشخاص غير المحصنين الذين تزيد أعمارهم عن 50عامًا إلى العمل بإستخدام سدادة قطنية. ستكون هناك أيضًا عملية تخفيف تدريجيةللأقنعة والتي ستعتمد على تقدم العدوى وإستكمال الجرعات الثالثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى