بتلك الوصفة لن تحتاجين إلى مكياج في ليلة العمر

كتبت – منار محمد:

تحلم كل فتاة أن تصبح ملكة جمال ليلة زفافها، فمنذ الصغر ترسم في مخيلتها أنها ستصبح سندريلا يومًا ما، مرتدية فستان زفاف يخطف الأنظار، وطرحة بيضاء لامعة، تغطي الأرض من حولها، وحذاء يشبه كثيرًا حذاء تلك الفتاة التي هربت من منزل الأمير عندما دقت الثانية عشر ليلًا.

ولذلك تفعل الفتاة ما في وسعها لتحقيق ذلك الخيال، الذي داعبها كل ليلة في أحلامها، ولهذا ما يدفعها للبحث عن أفضل محلات بيع فساتين الزفاف، واختيار مركز تجميل يجعلها تبدو جميلة في أعين زوجها.

قبل الزفاف بعدة أسابيع تبدأ الفتاة في تهيئ العروس نفسها إلى ليلة الزفاف، من خلال الاستعانة بعدة وصفات لتفتيح البشرة، وأخرى لتنعيم اليدين، وثالثة للقضاء على خشونة القدم، وعقب الانتهاء من كل تلك الخطوات، يأتي دور تجربة المكياج على الوجه؛ لاختيار الأفضل ووضعه في الزفاف، لكن كثرة مستحضرات التجميل على البشرة تجعل مظهر العروس غير محبب بعد أن تدخل قاعة العرس وتتسلط الأضواء على وجهها، فيبدأ هنا ظهور الكمية الهائلة من بوردة تفتيح البشرة، التي استخدمها صالون التجميل.

لإظهار أن العروس تتمتع ببشرة بيضاء لا مثيل لها، إضافة إلى الرموش التي يمكن أن تسقط سريعًا؛ بفعل درجة الحرارة العالية، وهذا ما تخشاه كل عروس في ليلة زفافها، ولذلك من الأفضل اتباع الوصفات الطبيعية التي يقدمها “صوت العرب نيوز” لكِ في السطور التالية؛ لتكوني متألقة ليلة عرسك دون الحاجة إلى وضع الكثير من أدوات التجميل.

1- الأسماك:

تستطيع العروس ترطيب جسمها وجعله أكثر صحة ونضارة من خلال تناول كمية مناسبة من الأسماك قبل موعد الزفاف بـ6 أسابيع، خاصةً الماكريل والسردين والتونة.

2- الفراولة والجرجير:

يحتوي البروكلي والجرجير والحمضيات والقرنيبط والفلفل والقرنبيط والفراولة، على مادة الكولاجين؛ التي تدخل في تكوين العديد من مستحضرات التجميل، ولهذا يمكن الاستغناء عن تلك المستحضرات واللجوء إلى المواد الطبيعية للحصول على النضارة والجمال ليلة الزفاف.

3- الخبز الأسمر:

ابتعدي قدر الإمكان عن الخبز الأبيض والأرز الأبيض، واستعيني بالخبز الأسمر والأرز البني، لأنه يساعد الفتاة على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، مما يجعلك تفقدين الوزن دون أتباع حمية غذائية قاسية قبل زفافك، لما يحتويه من كربوهيدرات تساعد العروس على عدم الشعور بالإجهاد السريع ليلة الزفاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى