مجدي صبحي: يجب على الفنان أن يكون رقيباً على نفسه..وبعضهم لا ضمير لهم فيما يقدمونه

كتبت: ميار ترك

علق الفنان مجدي صبحي على المشهد الراهن لأنواع الفن المختلفة في المجتمع المصري لـــ<<لصوت العرب نيوز>> قائلاً:

“بعيدآ عن رقابة المصنفات الفنية…،.فيجب علي الفنان أن يكون رقيبآ علي نفسه فيما يقدمه من اعمال فنية في مختلف انواع الفنون”.

واضاف صبحي: “لاحظت من بعض الفنانين في مختلف أنواع الفنون أنه لا ضمير لهم فيما يقدمونه من.فن، وأناشد جميع الفنانين ان بيننا اجيال صغار لابد ..أن نكون لهم قدوة ورمزاً فيما نقدمه”.

ويذكر أن مجدي صبحي هو ممثل مصري، تخرج من معهد الفنون المسرحية – أكاديمية الفنون – بمحافظة الجيزة، وشارك في العديد من الأعمال المسرحية، والتليفزيونية التي حظيت بنجاح وشهرة واسعين. مجدي صبحي هو شقيق المخرج والممثل محمد صبحي، كما أن له شقيق آخر يعمل بمجال التمثيل هو شريف صبحي.

بدأ الفنان مجدي مشواره الفني في الثمانينيات بمشاركات صغيرة في عدة أفلام،.كما شارك في أعمال عديدة لأخيه الأكبر الفنان محمد صبحي، أشهرها مسلسلات يوميات ونيس وفارس بلا جواد وأنا وهؤلاء، كما شارك في مسلسل التوأم و رجل غني فقير جدا ومسرحيات كارمن وماما أمريكا ولعبة الست، وحباك عوضين، كما شارك في عدد من الأعمال الأخرى منها فيلم بلطية العايمة مع الممثلة عبلة كامل.

وحاليا يقوم الفنان مجدي صبحي بتأدية دور الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب من خلال المسرحية الغنائية الاستعراضية “سيرة حب” على مسرح البالون، بطولة الفنان إيهاب فهمي، والذي يجسد شخصية بليغ حمدي، ورحاب مطاوع في دور حنة، وأحمد الدمرداش في دور زوج حنة، وشيكو صديق زوج حنة، وشريف عواد في دور رياض السنباطي، ونهلة خليل في دور أم كلثوم، والفنان عماد عبدالمجيد في دور المطرب محمد رشدي، وهبة محمد في دور وردة الجزائرية، وناصر عبدالحفيظ في دور الشاعر عبدالرحمن الأبنودي، وتامر سعيد يجسد شخصية عبدالحليم حافظ، كما شارك في التمثيل سيد عبدالرحمن، ومحمد شافعي، وهاني عبدالهادي، ورشا العدل وسناء عوض.

والمسرحية من تأليف الكاتب المسرحي أيمن الحكيم، والعرض إخراج واستعراضات المخرج عادل عبده، الذي مزج بإبداع وابتكار بين الغناء والسرد والاستعراض، واستعان بالوسائط المعاصرة متمثلة في مشاهد مصورة تلفزيونيًا لعرض سرد سمعي وبصري لسيرة حياة بليغ حمدي الفنية والإنسانية.

وصمم الديكور محمد الغرباوي، وقيادة الأوركسترا المايسترو محمد أبواليزيد، وإضاءة شريف البرعي، وخدع مسرحية إيهاب جمعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى