توك شو

مجدي دربالة: قطاع الصناعة يحظى باهتمام كبير من الرئيس السيسي

كتبت: صباح فتحي

قال مجدي دربالة مدير تحرير جريدة أخبار اليوم، إن نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة، أكد أن قطاع الصناعة يحظى بإهتمام كبير من الرئيس عبد الفتح السيسي الذي يوجه بالنهوض والتطوير الشامل للصناعة في مصر.

وأشار خلال مداخلة هاتفية لـ”نشرة dmc”، إلي أن، وزير الصناعة أكد خلال ترؤس اجتماع المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية، أنه تم وضع خطة شاملة لتطوير هذا القطاع تشمل ترشيد الواردات وتوفير احتياجات السوق الاجتماعي ومستلزمات الإنتاج وتحسين المواصفات الفنية للصناعة المصرية، والتصديق الفوري لإعادة التشغيل ومساعدة المصانع المتعثرة وتشغيل العمالة بما يساهم في خفض معدلات البطالة.

ونوه، أنه يتم حاليا إنشاء منصة مصر الرقمية الصناعية وإعداد الخريطة الصناعية لتسهيل على المستثمرين، مضيفًا أن قطاع الصناعة في مقدمة أولويات برنامج الحكومة الجديدة، لما له أكبر الأثر على معدلات زيادة النمو الاقتصادي المصري.

وأضاف، أن هناك توجيه رئاسي، بدعم الصناعة، ورفع اسم مصر عاليًا علي كل المنتجات المصرية التي تصدر للعالم، مشيرًا أن الفريق كامل الوزير، وزير الصناعة، لا يبخل بالمجهود لتحسين هذا القطاع الهام للإقتصاد المصري.

وتابع، أن “الوزير” التقى في بكبار وصغار المستثمرين وبدأ يستمع إلى مشاكلهم، من اجل تصحيح هذه المشكلات والعمل علي إنهاء البيروقراطية التي عطلت هذا القطاع لسنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى