ما الذي كشفه قذاف الدم عن ترشح سيف الإسلام القذافي للانتخابات الليبية؟.. فيديو

 كتبت: سعاد محمد

نحن ليس فى صراع مع أحد .. كشف المسؤول السياسي في جبهة النضال الوطني الليبية أحمد قذاف الدم عن تفاصيل المشهد الليبي في ظل تحديات تواجه الالتزام بموعد الانتخابات وعقبات تعترض توحيد المؤسستين الأمنية والعسكرية، وعودة الاشتباكات المسلحة إلى العاصمة طرابلس بالإضافة إلى أبعاد الخروج الإعلامي الأخير لسيف الإسلام القذافي.

وأكد أحمد قذاف الدم  خلال استضافته ببرنامج نيوزميكر على قناة روسيا اليوم أنه من حق سيف الإسلام أن يتقدم الصفوف والترشح للانتخابات الليبية وهناك الكثير من الشباب يريدون توليه الحكم لأنه من حقه إنقاذ الدولة وطالب برفع كافة القيود وإسقاط العقوبات الظالمة الغير مسنودة من مجلس الأمن على القيادات وعودة كافة المهجرين إلى ديارهم والعمل على بناء دولة جديدة ليس فيها إقصاء لأحد.

وأضاف “المجتمع الدولي ومجلس الأمن الذي أخذ في أسبوعين قرارا بضرب ليبيا لتدمير قلعة كانت صمام أمان لشمال إفريقيا يعجز الآن عن اتخاذ قرار لإيقاف هذه العصابات التي جاء بها، يجتمعون ويكررون نفس الكلام، وهذه إدارة للفوضى”، وفق قوله.

واعتبر قذاف الدم أن المشكلة ليست بين الليبيين أنفسهم، بل بين ليبيا و”أطماع الغرب”، الذين يسعون إلى “تحويل ليبيا إلى دولة فاشلة ووضع وصاية عليها”، مضيفا “نحن الآن تحت وصاية المسرحية الهزلية التي تحدث في تونس وجنيف وأكثر من مكان”.

وقال إن “الأشخاص أنفسهم الذين يجب أن يكونوا في السجون وفقا لتقارير البعثة الأممية، الآن نشاهدهم على الشاشات يقدمون أنفسهم للمرحلة القادمة”.

وأوضح قذاف الدم “ليس هناك مشكلة بيننا نحن الليبيين، لكنهم يمنعوننا من التواصل والجلوس معا، يأخذوننا إلى مدن بعيدة تحت ظروف مشبوهة ورشى تدفع كما شاهدنا في تونس وفي جنيف”.

وأكد أن “الذين جلسوا على المقاعد في جنيف، لم يختارهم الليبيون حتى يقرروا مصير ليبيا في المستقبل ويخططوا لها، ليست هناك جدية فيما يحدث”.

وتابع “نحن لسنا مع العنف ولا مع الدمار لكننا لن نقبل بذلك، هذه بلدنا، وإذا استمر هذا الحال فليبشر العالم بحراك جديد، قد نضطر لقيادة حراك جديد لنستعيد ليبيا، لأننا لن نقبل بهذا الوضع”.

لينك الحلقة

https://fb.watch/7OfsjyuhgP/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى