مايا مرسي بمؤتمر “القوي الناعمة وصناعة المستقبل”: المرأة تعيش أزهي عصورها ونطالب بزيادة تمثيلها بمجلس النواب

كتب: سعاد محمد – محمد الأنصاري

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة خلال كلمتها بالمؤتمر السنوي لكلية الآداب جامعة عين شمس تحت عنوان “القوي الناعمة و صناعة المستقبل” إن المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها في ظل وجود قيادة سياسية مؤمنة ومقتنعة بأهمية دور المرأة في تحقيق نهضة وتقدم المجتمع وأكبر دليل على ذلك إعلان رئيس الجمهورية عام 2017 للمرأة المصرية في سابقة تاريخية لم تحدث من قبل، فضلًا عن أن الرئيس أقر الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 كما طالبت بزيادة تمثيل المرأة بمجلس النواب.

ومن جانبه شكر الدكتور ههزار محمد جلال ممثل الوفود العربية ونائب رئيس جامعة السليمانية العراق ،المشارك في مؤتمر القوى الناعمة وصناعة المستقبل   جامعة عين شمس لحسن استقبال الباحثين من جميع الدول العربية.

مؤتمر القوى الناعمة وصناعة المستقبل

وأضاف «جلال» خلال كلمته في مؤتمر القوى الناعمة وصناعة المستقبل أن القوى الناعمة هي التي تعالج الأزمات، وهي فعالة لاستعادة النفوذ وسلطة الدول إقليميًا.

وانطلق مؤتمر القوى الناعمة وصناعة المستقبل وهو المؤتمر السنوي الدولي لكلية الآداب جامعة عين شمس،  برئاسة الدكتورة سوزان القليني عميدة كلية الآداب ورئيسة المؤتمر بالسلام الجمهوري منذ قليل .

وحضر المؤتمر الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، والمستشار عادلي حسين والسفيرة منى عمر، والدكتورة نسرين البغدادي عضوات المجلس، والاستاذه سعاد محمد صالح رئيس مجلس ادارة جريدة صوت العرب نيوز، والدكتورة اماني فاخر استاذ الاقتصاد الدولي وعضو المجلس القومي للمراة والدكتورة امال نمر مدير عام المتابعة وارقابة في هيئة التامين الصحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى