ماكدونالدز تعلن أغلاق فروعها فى روسيا

كتبت روفيدة جابر
أنضمت ماكدونالدز إلى قائمة الشركات التى أوقفت نشاطها مؤقتا فى روسيا ، و ذلك بسبب الغزو الروسي على أوكرانيا .
كما أعلنت الشركة هذا القرار و الذى يضمن أغلاق 847 فرع تابع للشركة .
كما صرح كريس كمبكينسكى المدير التنفيذي لماكدونالز ” إن أغلاق هذه المتاجر هو الشيء الصحيح الذى كان يجب القيام به فورآ ” .
و أضاف ” إلى أن الشركة ستواصل دفع رواتب موظفيها و الذى يبلغ عدد 62 الف فى روسيا و الذين عملوا بقلوبهم و ارواحهم فى ماكدونالدز ” .
كما أعلنت شركة ستاربكس لصناعة القهوة عن أيقاف نشاطها التجارى بالكامل فى روسيا ، بما فى ذلك شحن منتجاتها و عمل مقاهيها الحاصلين على الترخيص .
كذلك أعلنت شركة كوكاكولا و بيبسي عن تعليق مبيعات المشروبات الغازية فى روسيا لكن صرحت شركة بيبسي كولا ” أنها ستواصل بيع مشروباتها الضرورية مثل الحليب و منتجات الألبان و أغذية الأطفال ” .
حيث جاءت هذه العقوبات نتيجة الغزو الروسي لأوكرانيا هو غزو شنّته روسيا على أوكرانيا في 24 فبراير 2022، حيثُ بدأت الحملة بعد حشدٍ عسكري طويل، والاعتراف الروسي بجمهورية دونيستك الشعبية المعلَنة من جانب واحد و‌ جمهورية لوغانسك الشعبية، أعقبها دخول القوات المسلحة الروسية إلى منطقة دونباس في شرق أوكرانيا في 21 فبراير 2022. في 24 فبراير، وبعد خطابٍ أعلن فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن عملية عسكرية بهدف «تجريد أوكرانيا من السلاح وإزالة أثر النازية منها»، بدأ القصف على مواقع في جميع أنحاء البلد، بما في ذلك مناطق في العاصمة كييف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى