الصحةالمرأة العربيةمرأة

ماسكات طبيعية وفعالة للعناية بالشعر الكيرلي

كتبت – سارة سليمان 

تحتاج صاحبات الشعر الكيرلي للعناية الشديدة بشعرهم للحفاظ على مظهر الشعر المووج، وحمايته من التشابكات المزعجة، ولم تقتصر العنايو بشعرهم علة مستحضرات العناية بالشعر المكلفة، ولكن هناك بعض الماسكات طبيعية التي يمكنك أستخدامها لترطيب الخصلات وتغذية فروة الرأس، وقد ذكر موقع “naturallivingideas” بعض هذه الماسكات.

1- بذور الكتان:
بذور نبات الكتان معروفة جيداً بفوائدها الصحية للشعر لأنها مليئة بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، فإن بذور الكتان المغلية فى الماء تشكل مهدئًا يمكن استخدامه على فروة الرأس والشعر، والقضاء على القشرة من خلال تحسين الدورة الدموية.

2- الحلبة:
قومى بنقع بذور الحلبة فى الماء بين عشية وضحاها ثم تطحن فى اليوم التالى لتصبح عجينة غنية بالفيتامينات، والتى يمكن تطبيقها مباشرة على فروة الرأس لتحسين الدورة الدموية وتحفيز بصيلات الشعر، ويمكنك خلط معجون الحلبة مع اللبن الزبادى لزيادة قوة التقشير، واترك الخليط على فروة الرأس لمدة ثلاثين دقيقة قبل الغسل باستخدام منظف طبيعى.

3- زيت الجرجير
من أكثر الزيوت التى يمكنك الاعتماد عليها لترطيب شعرك وعمل ماسكات طبيعية للشعر لنعومته، وهو يحتوى على المعادن وكذلك الفيتامينات، التى تعمل على تطهير فروة الرأس من الجلد الميت والميكروبات، التى تسبب الجفاف وظهور القشرة، ويتم تدليك فروة الرأس به وتركه 10 دقائق، ثم شطفه جيدًا.

4- عصير البصل
قد يصدم البعض من فكرة وضع عصير البصل على الرأس والشعر، لكنه مفيد فى مكافحة تساقط الشعر، خاصة أن البصل ملىء بالكبريت الذى يحفز إنتاج الكولاجين فى فروة الرأس والحد من إصابتها بالقشرة، دلكى ببعض منه فروة رأسك، ثم اتركيه 5 دقائق، لتقومى بعدها بشطفه جيدًا بالشامبو لمناسب لشعرك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى