“ليوناردو” الإيطالية تزود النمسا بمروحية متطورة هي الأول ضمن صفقة حكومية تضم 18 آخرين

استلمت وزارة الدفاع النمساوية، اليوم الأربعاء، أول مروحية من طراز AW169M LUH المصنعة في مجموعة “ليوناردو” الإيطالية للصناعات الدفاعية، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وبحسب بيان صادر عن “ليوناردو”، وصل برنامج مروحيات AW169M LUH التابع لوزارة الدفاع النمساوية إلى مرحلة مهمة اليوم مع تسليم أول طائرة من أصل 18 مروحية تم طلبها بموجب الاتفاقية الحكومية الدولية الموقعة بين إيطاليا والنمسا في نهاية 2021.

وتم الاحتفال بتسليم المروحية خلال حفل رسمي أقيم في قاعدة Tulln-Langenlebarn Brumowski الجوية، بحضور إدارة ليوناردو العليا أيضًا.

أعلنت النمسا وإيطاليا اليوم أيضًا عن تعديل الاتفاقية الحكومية، والتي من خلالها تدرس النمسا إمكانية شراء 18 مروحية إضافية، مما يوفر دليلًا إضافيًا على ثقتها في المروحيات الإيطالية.

تهدف الاتفاقية الحكومية الإيطالية النمساوية إلى تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وإقامة شراكة استراتيجية في مجال المروحيات مع النمسا والتي تتطلع إلى ضم AW169M LUH لخطتها لتحديث واستبدال أسطولها القديم من Alouette IIIs، الذي كان في الخدمة منذ الستينيات.

يمثل تسليم أول طائرة هليكوبتر قفزة كبيرة إلى الأمام بالنسبة للنمسا، مما يؤذن بعصر جديد من قدرات الدفاع الوطني وإدارة الطوارئ.

علاوة على ذلك، يمثل أيضًا معلمًا مهمًا لمجموعة “ليوناردو”، حيث تحتفل بأول تسليم في سوق التصدير لمتغير AW169M، كجزء من البرنامج الحكومي.

بدأت الأطقم النمساوية بالفعل الاستفادة من التدريب الأولي المقدم في أكاديمية ليوناردو للتدريب في سيستو كاليندي بإيطاليا، وستستفيد أيضًا من القدرات التدريبية للجيش الإيطالي، بصفتها مشغل AW169M LUH.

تُعد مروحيات AW169M LUH، بفضل أدائها الاستثنائي وقدراتها الفريدة والجيل التالي، بالإضافة إلى خدمات الدعم والتدريب الشاملة والمحددة للمهام متعددة الأدوار، الحل التكنولوجي الأكثر تقدمًا وفعالية لتلبية متطلبات المشغل الصارمة.

وعلّق أليساندرو بروفومو الرئيس التنفيذي لـ”ليوناردو” على تسليم المروحية الأولى للنمسا قائلًا: “يسعدنا أن نرى أول مروحية AW169M LUH في النمسا ونرحب بقرار توسيع الأسطول. نحن على استعداد لتقديم مساهمة أكبر من خلال الحل التكنولوجي الأكثر تقدمًا وفعالية لتلبية المتطلبات الصارمة التي حددها التعاون بين الحكومتين. نحن ملتزمون بدعم هذا البرنامج المهم والمتنامي”.

وقال جيان بيرو كوتيللو العضو المنتدب لـ”مروحيات ليوناردو”: “إن تطوير هذا البرنامج وتسليم أول طائرة هليكوبتر تماشيًا مع الالتزامات التعاقدية هو نتيجة تعاون استثنائي بين جميع الأطراف المعنية.نحن مقتنعون بأن التكنولوجيا المتميزة والأداء العالي والميزات متعددة الأدوار وحزمة الخدمة الشاملة لهذه المنصة ستعزز بشكل كبير قدرات الدفاع الوطني وإدارة الطوارئ. تم تعزيز كل هذا مع قرار اليوم بشأن توسيع الأسطول في المستقبل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى