ليفربول بقيادة صلاح في موعد مع ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي

كتبت ساره عبد السلام

يقابل فريق ليفربول الإنجليزي نظيره ساوثهامبتون ،غدًا السبت، في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة ،ضمن منافسات الجولة الخامسة ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز .

ويدخل الريدز اللقاء محتلا للمركزالثاني برصيد 15 نقطة ،متساوي مع فريق تشيلسي،بينما يأتي ساوثهامبتون متأخر في المركز 13 برصيد 5نقاط فقط.

وتقابل الفريقان 108 مرة بكل المنافسات ،سجل ليفربول 53 فوز، 25 تعادل ،30 خسارة،بينما لعبوا 38 لقاء بالدوري الإنجليزي الممتاز ،أنتصر الليفر في 18 مباراة،وتعادل 10 ،وخسر 10 ،وله 62 من الأهداف ،وعليه 42 .

نشرت صحيفة أنفيلد التشكيل المتوقع للفريق ،والذي شهد تواجد لاعب المنتخب المصري والمحترف ضمن صفوف الليفر محمد صلاح.

وجاء التشكيل المتوقع لليفربول علي النحو التالي :

“إليسون – جوميز – فان دايك – روبيتسون – ارنولد – كيتا – ميلنر – فينالدوم – صلاح – ماني – فيرمينو”.

وصرح المدير الفني لليفر “يورجن كلوب”،عن تعافي كلا من :” فيرمينو بعد إصابتة القوية بالعين أمام توتنهام ،لوفرين الذي عاني من آلام بالحوض ، وعاد دومينيك سولانكي من ارتجاج بسيط ،تعرض له أثناء مشاركته مع فريق ليفربول تحت 23 عامًا يوم السبت الماضي” ،بينما يستمر غياب كلا من ديفوك ولالانا.

ويعاني صلاح من تراجع كبير بمستواه منذ بداية الموسم الجديد ،مما يثير الدهشة وسط الجميع ، والتساؤل حول السبب ،حيث سجل هدفين فقط خلال 6 مباريات ،وأهدر العديد من الفرص السهلة أمام كلا من :” توتنهام وليستر سيتي و باريس سان جيرمان”،ولكن علي الرغم من ذلك تمكن الليفر من الفوز ومشاركة تشيلسي النقاط بجدول البريميرليج برصيد 15 نقطة ،وتصدر المجموعة الخاصة به بدوري أبطال أوروبا.

وتصدر مو صلاح علي خلفية هذا التراجع ،قائمة اللاعبين المستغنى عنهم في لعبة الفانتازي،حيث تخلي عن شراءه أكثر من 286 ألف شخصا ،ليحتل المركز الأول من المستبعدين ،بينما يأتي بالثاني اللاعب هينريك مخيتاريان لاعب أرسنال بأكثر من 248 ألف .

بالنظر إلى الموسم الماضي، فإن محمد صلاح لم يسجل بالبداية سوي 3 أهداف فقط في 6 مباريات ببداية الدوري ،وكان ليفربول خسر أمام مانشستر سيتي بنتيجة5-0، وتعادل ضد واتفورد بثلاثية لكل فريق.

وبدء الموسم التهديفي لصلاح في أكتوبر، عندما سجل اللاعب أمام فريق ماريبور بدوري أبطال أوروبا،وتمكن من الوصول للهدف 17 خلال نفس العدد من المباريات ،وحقق بعد ذلك لقب هداف ليفربول برصيد 44 هدف بجميع المسابقات.

وبناء علي ذلك قام يورجن كلوب،بالدفاع عن اللاعب وعجزة عن التسجيل قائلا: “لا أري أنه هناك أزمة فيما يخص مو ،فإنه يحتاج للوقت فقط للعودة كما كان الحال بالموسم الماضي”.

وواصل: “نحن لا نضع علي عاتقه المزيد من الضغوط ،للقيام بمثل مافعل الموسم الماضي ،فبدايته مع الفريق الموسم الحالي جيدة ،ولكن الكثير يتوقع منه ذلك أو أكثر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى