ليفربول العقدة الإنجليزية الوحيدة لميسى وبرشلونة: تعرف على إحصائيات مباراة الموسم

كتب: محمد عصام

ينتظر عشاق كرة  القدم مباراة برشلونة وليفربول على أحر من الجمر, المباراة التى تقام مساء الأربعاء القادم على ملعب الكامب نو ضمن مبارايات ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا، ويتكهن الجميع بأنها ستكون مباراة الموسم بين أقوى فريقين على الساحة الأوروبية حالياً، ويستعرض لكم صوت العرب أهم إحصائيات مواجهة الفريقين .

تقابل برشلونة وليفربول فى 9 مواجهات من قبل، تعادلا فى ثلاث مواجهات منها , فيما فاز الريدز ليفربول فى 4 مواجهات، أما الفريق الكتالونى فقد حقق الفوز فى مناسبتين فقد.

أكبر نتيجة حدثت خلال اللقاءات التى جمعتهما كانت أيضاً فى صالح الليفر بأربعة أهداف مقابل لاشيء 0\4   وذلك فى بطولة الكأس الدولية للأبطال عام 2016 ,فيما كانت أكبر نتيجة حققتها برشلونة على الليفر هى 3\1 بملعب أنفيلد عام 2001 ببطولة دورى أبطال أوروبا .

من أصل 12 فريق إنجليزي خاضوا 37 مباراة على كامب نو عبر التاريخ ضد فريق برشلونة لم يحقق سوى فريق واحد فقط الفوز على هذا الملعب وكان ذلك الفريق هو ليفربول سنة 1976 فى كأس الإتحاد الأوروبى وعام 2007 فى بطولة دورى أبطال أوروبا .

ويعد أيضاً ليفربول هو الفريق الإنجليزى الوحيد ضمن الستة الكبار الذى لم ينجح ميسى فى التسجيل فى مرماه , فى 31 مباراة خاضها ميسى أمام الفرق الإنجليزية , سجل9 أهداف فى شباك أرسنال، و7 أمام مانشستر سيتي و3 أمام تشيلسي و4 أمام مانشستر يونايتد، و2 أمام توتنهام هوتسبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى