لو شقتك ضيقة.. 4 نصائح تجعلك تشعرين أن غرفة نومك أكثر اتساعا

 

كتبت: منار محمد

لا يمتلك الكثير حظا وافرا للحصول على أموال يمكن من خلالها شراء منزل واسع، خاصة عند حديثي الزواج، الذي يبدأ أغلبهم من نقطة الصفر، وهو ما يعني أن العريس لا يملك إلا شقة صغيرة الحجم، على زوجته التاقلم بها وجعلها مصدر سعادة وهدوء له.

ومن الصعب العثور على مساحة واسعة في شقة صغيرة، لكن يمكن استغلال بعض الحيل التي تتيح لكٍ وضع كافة الأغراض التي ترغبين بها مع الشعور بوجود مساحة واسعة حولك.

ويمكن الحصول على غرفة تبدو أوسع من خلال النصائح التالية:

1- إذا كانت غرفتك ضيقة لا تضيعي المساحة في وضع السرير بجانب الحائط فعليك استخدام الحائط في وضع الدولاب أو غيره لذا من الأفضل جعل السرير بجانب النافذة.

2- نصح مصممو الديكور باستخدام الألوان الجريئة لغرف النوم الصغيرة فهي تجعلها مضيئة أكثر وجذابة لشد الانتباه بعيدا عن صغر حجم المكان و يمكنك تجربة ذلك و ايضا تنسيقها مع اثاث غرفتك.

3- استخدام ورق الحائط يحمل رسومات لأثاث من أكثر الأفكار الذكية والمناسبة للغرفة الضيقة فمثلا ورق حائط على شكل مكتبة يزيد من عمق الغرفة ويجذب الانتباه بشكل ملحوظ.

4- المرايا وخاصة الملصقة على الدولاب تعطيك شعور بالاتساع وتعطي بعد كبير للغرفة و تكون اكثر تناسبا مع ديكور الغرفة و اكثر استفادة لكي بدل من المراية الصغيرة في تنسيق ملابسك فهي عملية للديكور و لكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى