لو حبيبتك بتحب الشنب.. إليك 4 أنواع من الشوارب يمكن الاختيار بينهم قبل تربيته  (صور)

كتبت: منار محمد

على مر السنوات الماضية، اختفت موضة الشارب، واحتلت اللحية الصدارة الأولى عند العديد من الرجال حول العالم، لمنحها الوجه شكل لائق، لكن بعد ظهور العديد من المشاهير حول العالم بالشارب، أو دمجهم اللحية مع الشارب، أصبح تربية الشارب عند الرجال موضة تعود ببطء، خاصةً وأن العديد من الفتيات تقع في عشق الرجل الذي يمتلك شارب.

 

–          شارب شيفرون

 

الشارب غير ثابت الشكل، فهناك شارب شيفرون، الذي يبدو من الوهلة الأولى طبيعيًا وسهلًا في الحصول عليه، لكنه في حقيقة الأمر لا يليق إلا لرجل يمتلك شعر كثيف في الوجه، لكن هذا الشارب يحتاج إلى وجه بحجم وشكل كبير، حتى يتناسب مع كثافة شعر الشارب، لكن يوجد ميزة لهذا الشارب، وهي منح مظهر ذكوري إلى من يمتلكه، وإذا كنت ممكن يتمتع جسمهم بالعضلات، فالشيفرون هو اختيارك الأمثل.

 

–          شارب اللحية

 

النوع الثاني، هو دمج الشارب مع لحية مختلفة الكثافة، لكن هناك شرط حتى يظهر الوجه متناسق، وهو جعل اللحية قصيرة مقابل الشارب الكثيف، وإذا كنت ترغب في تربية شارب لكنك مازالت متردد، فاسمح لشاربك أن يظهر مع لحية خفيفة، وهذا النوع يعد مناسب لكل من يحمل بشرة قمحية.

 

–          شارب القلم

 

هناك نوع ثالث من الشارب، وهو الخفيف أو الخطي، أو شارب القلم، وهو الاختيار الأفضل لكل من يرغب في تربية الشارب، ولا يملك شعر وجه كثيف، أو بشرته ملساء، ولكن مشكلة هذا النمط هو أنه يحتاج إلى عناية يومية؛ وذلك للمحافظة على شكله.

 

حاول عزيزي الرجل في حالة اختيارك شارب القلم، أن تلجأ إلى الحلاق لتنسيق، لأنه يحتاج إلى أسلوب معين لترتيب الشعر بشكل يظهره بدقه، وإذا كنت من أصحاب الوجه الصغير أو النحيف أو كنت ممكن يمتلكون شعرًا قصيرًا، فشارب القلم اختيارك الأمثل نحو التألق.

 

–          حدوة الحصان

 

الشارب الرابع هو حدوة الحصان، وهو شارب مثالي لأصحاب الوجه الممتلئ، وإذا كنت من أصحاب الوجه الطويل والنحيف، ابتعد فورًا عن أمتلاك هذا الشارب لأنه سيزيد وجهك طولًا ونحافة.

 

يمكن الحصول على شارب حدوة الحصان مع لحية محلوقة بشكل كلي، أو يمكن اعتماده مع لحية خفيفة، في حال كنت من الفئة التي تريد أن يكون الشارب بارزاً بشكل كبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى