لمحبي السيلفي.. تعرفوا على مميزات هاتف Mi A2

منار محمد

طرحت الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا، شاومي، هاتفي “Mi A2″، و”Mi A2 lite”، في خطوة لزيادة إمكانية هواتف “Android One”.

وتسعى “شاومي” من خلال تلك الإصدارات الجديدة تمكين أكبر عدد من مستخدمي الهواتف من اقتناء أحدث الهواتف الذكية المصنعة بأحدث أنظمة التكنولوجيا، ولهذا زودت الهاتفان بعدة تحديثات حطمت الجيل السابق من الهواتف، حيث يتمتع الجهازان بإمكانية التصوير الفوتوغرافي المتميز، وتقديم أعلى أداء للأندرويد.

وحققت الشركة نجاح سبتمبر الماضي، عندما أطلقت “Mi A1″، كأول جهاز “Android One” صنع بواسطة من شاومي، كما يضم “Mi A2″، كاميرا خلفية مزدوجة بـ”12 ميجا بكسل + 20 ميجا بكسل”، تعملان بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي “AI”، إضافة إلى كاميرا أمامية 20 ميجا بكسل، والهاتف مزود أيضًا بمعالج بياناتQualcomm® SnapdragonTM 660 SoC، ويُعد من أقوى معالجات البيانات من “Qualcomm”، التي تعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي “AI”، يمنح الحجم الصغير نسبيًا “Lite Mi A2” قيمة إضافية للهاتف الجديد، الذي يحتوي على كاميرا خلفية مزدوجة 12 ميجا بكسل + 5 ميجا بكسل تعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي “AI” وبطارية 4000 مللي أمبير.

ويتمتع الجهازان بسعة تخزين غير محدودة مجهزة للصور وبجودة عالية باستخدام خاصية صور جوجل؛ لضمان عدم قلق المستخدمين من نفاد مساحة تخزين الصور.

ومن جهته، قال النائب الأول لرئيس شركة شاومي، وانج شيانج، إن الجهازان سيستفيدان من الشراكة المتكافئة مع Google وينقلانها إلى آفاق جديدة، فبعد النجاح الذي حققه هاتف Mi A1 العام الماضي. وبعدما شاهدنا نتائج تجربة المستخدمين الرائعة، التي تجاوزت التوقعات، حظيت سلسلة Android One بسمعة ممتازة نظرًا لسعرها المعقول، وأكسبتنا ثقة شريحة جديدة من المستخدمين. وهذا ما لمسناه بالفعل خلال رحلتنا العالمية للتوسع.

وأعرب نائب رئيس “أندرويد وجوجل بلاي”، جيمي روزنبرج، عن سعادته بالمردود الإيجابي، الذي لاقاه هاتف Mi A1 خلال العام الماضي، موضحاً أنه سعيد أيضا بتنمية شراكة Android One هذا العام مع شاومي كي نقدم هاتفين جديدين هما Mi A2 وMi A2 Lite الرائعين، ونتوق لمتابعة ردود أفعال المستخدمين حول العالم عن تجربتهم للهاتفين الجديدين.

ويتميز ‏Mi A2 بتصميم جميل مدعم بكاميرا مزدوجة 20 ميجا بكسل، وصمم جسم الهاتف من الألومنيوم، وظهر الجهاز منحني ومدبب من أطرافه الأربعة، ويتميز هذا التصميم الرائع بسُمكه الصغير الذي لا يتجاوز 7.3 مللي، ما يمنحه شكلا جماليا متميزا، ويحيط الإطار المعدني للجهاز بشاشة 5.99 بوصة بمعدل رؤية 18:9 لعرض بكامل مساحة الشاشة المغطاة بزجاج 2.5D Corning® Gorilla® Glass 5.D+ كما تتيح وظائف متعددة مثل وضع القراءة وضبط التباين والألوان.

وأتاح هاتف «Mi A2»، مساحة واسعة لهواه صور السلفي، حيث يتميز الحساس الأمامي للكاميرا بتكنولوجيا “Super Pixel”، التي تدمج معلومات البكسلات الأربعة لينتج عنها بكسل 2.0 نانو متر، ويعمل ذلك على تحسين حساسية الضوء كي يتيح للمستخدم التقاط صورًا ومقاطع فيديو أكثر وضوحًا حتى في الإضاءة الخافتة، ويوفر الحساس الأمامي تأثيرات إضافية مثل صور البورتريه بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وخاصية Beautify 4.0 بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وخاصية HDR وإضاءة خاصة لصور السيلفي بدرجة حرارة لونية 4500 كلفن، حيث يمكن للمستخدم التقاط صور سيلفي أفضل من أي وقت سبق.

والكاميرا الخلفية بدقة 20 ميجا بكسل على تقنية “Super Pixel”، ويمكن للمستخدمين اختيار الكاميرا بدقة 20 أو 12 ميجا بكسل حسب ظروف الإضاءة، كما تتميز الكاميرا 12 ميجا بكسل بفتحة كبيرة ƒ / 1.75 تسمح بدخول أكبر قدر من الضوء، مقارنة بكاميرات الهواتف الذكية المماثلة، مدعومًا بمعالج “Qualcomm® SnapdragonTM 660” بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، ويتيح “Mi A2” تجربة سلسة في أي ظروف، إن بنية “Kryo” المتطورة إلى جانب ذاكرة “LPDDR4x” بسعة تصل إلى 6 جيجابايت، تعني أن هاتف Mi A21 يجمع بين الأداء وكفاءة استخدام الطاقة.

ويتميز ‏Mi A2 Lite بكاميرا مزدوجة وبطارية تدوم يومين، ويعتبر هاتف Mi A2 Lite هو أول جهاز Android One يتميز بقدرة عرض 19:9 من خلال شاشة عرض FHD+ قياس 5.84 بوصة ضمن هيكل مضغوط نسبيًا، وهذا ما يجعله مريح لليد عند الاستخدام الكثير، إضافة إلى شاشته المريحة للعين، حيث تحتوي على تباين تلقائي وإمكانية الوضع الليلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى