لليوم الثاني.. حملة «احميها من الختان» تستهدف 28 ألف شخص في 52 قرية بكفر الشيخ.. صور

كتب:وسام أمين

قالت الدكتورة أماني شاكر، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ، أن حملة طرق الأبواب بمحافظة كفر الشيخ، تواصل فعالياتها لليوم الثاني اليوم الاثنين تحت عنوان «احميها من الختان»، في 52 قرية علي مستوي المحافظة، والتي سينفذ بها المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، بمشاركة 50 رائدة.

وأضافت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ، أن الحملة تستهدف اليوم الثانى، 52 قرية بمحافظة كفر الشيخ، وقرية الشهابية وبرج البرلس ببلطيم وقرية بني بكار ومنية المرشد بمطوبس، على ان تستهدف الحملة 9294 سيدة و8173 رجل و10824 طفل بإجمالي 28291 فرد.

وأوضحت «شاكر» أن الرائدات الريفيات نقلت رسائل الحملة التي توضح رأي الدين في ختان الإناث وحقيقة كونه عادة وممارسة ضارة تؤذي الفتاة، وأنه ليس من العبادات، كما تم توضيح رأي الطب والعقوبة المنصوص عليها في القانون لكل من يشارك في ارتكاب هذه الجريمة، كذلك الآثار النفسية والصحية التي تتعرض لها الفتاة بسبب هذه الجريمة.

وأشارت «شاكر» إلي إن الحملة أطلقتها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للطفولة والأمومة في ٢٧ محافظة، وتنفذ من خلال فروع المجلس في الفترة من ٢٨ مارس حتى ٣٠ مارس ٢٠٢١.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى