لقاءات توعوية عن التغيرات المناخية وتأثيرها على البيئة في المستقبل بمراكز شباب كفر الشيخ

كتب:وسام امين

نظمت مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ، لقاءات توعوية بمراكز شباب فوة و مطوبس ضمن اليوم البيئى التطوعى تحت عنوان «التغيرات المناخية وتأثيرها على البيئة في المستقبل» بمشاركة أعضاء مراكز الشباب اليوم الأحد، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ .

أوضح الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أن اللقاءات تأتي ضمن سلسلة من البرامج التعريفية التي تنظمها المديرية للتعريف بأضرار التغيرات المناخية وأثرها على البيئة كما ناقشت ” المقصود بتغير المناخ و التحولات طويلة الأجل في درجات الحرارة وأنماط الطقس وقد تكون هذه التحولات طبيعية مثل التغيرات في الدورة الشمسية والأنشطة البشرية التى تعد المسبب الرئيسي لتغير المناخ ويرجع إلى حرق الوقود الأحفوري مثل الفحم والنفط والغاز .

واختتم اللقاء بمراكز شباب فوة و مطوبس، بقيام الشباب المشارك بزراعة الأشجار مساهمة في الحفاظ على البيئة و الحد من تلك التغيرات والأثار الناجمة عنها.

تقام فعاليات اليوم البيئي التطوعي بإشراف مصطفي غريب وكيل المديرية للشباب، ومتابعة تنفيذ صبحى عبد العزيز مدير الإدارة العامة للشباب و الدكتور فوزي حسيب مدير المشروعات و متابعة باسم سعيد منسق النشاط التطوعي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى