لغة الجسد دليل الحب عند الرجل

كتبت: مي ضاحي

يعجب الرجل والمرأة ببعضهما البعض، ويحاولان فيما بعد تجسيد هذا الإعجاب، لإظهاره بوضوح وبشكل ملحوظ للطرف الأخر، ومن الممكن أن تكون الأنثى أكثر وضوحاً من الرجل، أما الرجل فيعتمد على اللغات والأساليب الغير مباشرة، ولكنه في الوقت ذاته ينتظر الرد من حبيبته بفارغ الصبر.

ومن المعروف أن الشخص قبل أن يفصح عن حبه للطرف الآخر يظهر عليه علامات الحب، خصوصًا من حركات الجسد اللاإرادية، وذلك لأن الجسد هو الشيء المعبر عن الأحاسيس والمشاعر ومكنونات القلوب التي لا يراها أحد، ومن أهم علامات الجسد عند الرجل المعجب :

1-الرجل المحب يطارد المرأة بنظراته ويتابعها بعينيه أينما اتجهت.

2-يحاول القيام ببعض الحركات الاستعراضية بجسده في محاولة منه للفت انتباه المرأة التي يحبها، منها: تغيير طريقة مشيته لتصبح قامته منتصبة، وعضلاته بارزة ومشدودة ورأسه مرفوعًا.

3-رفع صوته أثناء الكلام، تعتبر هذه من أقوى إشارات لغة الجسد التي يقوم بها الرجل، كما يصدر ضحكات بصوت مرتفع، وفي حال لاحظت المرأة ارتفاع نبرة صوته مع من يتحدث معها فلتعلم بأنه يحبها حد الجنون.

4-يحاول الرجل المحب للمرأة أن يجلس بالقرب منها دائمًا، وأن يميل بجسده باتجاهها، وأن يقلد طريقتها سواء في الجلوس أو الكلام وهو ما يسمى بأسلوب المرآة.

5-يلاحظ أن الرجل عندما يكون محباً للمرأة أو معجبًا بها فإن عدد رمشات عينيه تقل كثيرًا وتكاد تنعدم في بعض الأحيان.

6-زيادة كبر حجم فتحات أنفه، وتعتبر هذه من حركات الجسم اللاإرادية التي تظهر واضحة عند الرجل المعجب بالمرأة.

7-فرك اليدين أو الأذنين، وهما دليل على زيادة معدل ضربات القلب، نتيجة للتوتر والقلق، ويحدث هذا لأنه يحاول إخفاء مشاعره وإظهار الهدوء والرزانة في شخصيته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى