لصحة أفضل.. 5 مشروبات عشبية يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن

التمرينات والنظام الغذائي هما الشرطان الأساسيان لفقدان الوزن والتحكم المستدام في الوزن، ولكن بعض الحيل والنصائح العديدة يمكن أن تعزز عملية إنقاص الوزن ، والتركيبات العشبية هي واحدة منها، فهي محملة بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم وفقدان الوزن ، قد يساعد شرب هذه الخلطات في تسريع عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون.

ووفقا لما ذكره موقع «timesofindia»، هناك خمس تركيبات صحية قد تساعد في إنقاص الوزن وتساعدك على البقاء على صحة أفضل

خل التفاح

يساعد حمض الأسيتيك الموجود في الخل على قمع دهون الجسم لدى الحيوانات كما أنه يساعد على خفض مستويات الدهون الثلاثية في الجسم. نظرًا لتعدد استخداماته وفوائده الصحية ، فقد تم وصف خل التفاح بأنه غذاء فائق ويمكن أن يساعد تناوله يوميًا في التخلص من الدهون وإدارة الصحة العامة بشكل صحيح، ويساعد خلط ملعقة كبيرة أو اثنتين من خل التفاح في الماء وتوزيع جرعتين إلى ثلاث جرعات منه على مدار اليوم على إنقاص الوزن.

الزنجبيل

الزنجبيل هو جذر قوي ويلعب دورًا مهمًا في إدارة الوزن. بدلاً من المساعدة في إنقاص الوزن ، يساعد شاي الزنجبيل في عكس الأعراض التي تعيق فقدان الوزن، وغالبًا ما يُقترح أن شرب ماء الزنجبيل قبل الوجبات يمكن أن يساعد المرء على الشعور بالشبع بالإضافة إلى أنه يساعد على الشهية بشكل مباشر.

 يساعد شاي الزنجبيل أيضًا في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، كما ينظم مستويات الجلوكوز في الدم ويزيل الدهون السيئة أو الكوليسترول من الجسم، ويُعتقد أن شرب كوب يوميًا قبل الوجبات له فعالية كبيرة في إنقاص الوزن.

مياه اجوين

يمكن أن تؤدي مشاكل المعدة مثل القرحة وعسر الهضم إلى الانتفاخ وزيادة الوزن. في الأيورفيدا ، يتم علاج هذه المشاكل باستخدام بذور القرم أو الآجوين.

تحتوي بذور الكروم أيضًا على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا يمكن أن تساعد في تنظيف الأمعاء وتساعد في عمليات الهضم التي تساعد في النهاية على إنقاص الوزن، وينصح بشدة بتناول هذا على معدة فارغة في الصباح الباكر لفقدان الوزن.

الشاي الأسود

بسبب محتواه من الكافيين ، يساعد الشاي الأسود على تقليل الدهون عن طريق تسريع عملية التمثيل الغذائي، وعلى الرغم من أنه يمكن العثور على الكافيين في العديد من المشروبات بما في ذلك القهوة ، إلا أن الشاي الأسود يحتوي على مادة البوليفينول التي تقلل من تناول السعرات الحرارية ويمكن أن تساعد في زيادة البكتيريا الصحية في الأمعاء.

كما يساعد البوليفينول ويعزز تكسير الدهون. ينصح بتناوله في الصباح الباكر كل يوم للحصول على نتائج فعالة.

مشروب الديتوكس

يُضاف الخيار وعصير الليمون وأوراق الذوبان وشريحة من الزنجبيل إلى الماء وتخزينها لبعض الوقت، وهذا هو ماء الديتوكس ويمكن أن يساعد في إنقاص الوزن لأنه يحسن التمثيل الغذائي ويساعد على التخلص من السموم من الجسم ، وبالتالي تنقية الدم، لذلك استهلكه في الصباح وطوال اليوم أيضًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى