لديها القدرة على التفرقة بين انماط الكلام… باحثون “حيوانات تشترك فى انماط بشرية

كتبت : مروة الكفراوى

لديها سمع انتقائي عندما يتعلق الأمر بالأوامر ولكن الأبحاث تشير إلى أنها تولي اهتماما للدردشة شيت الإنسان. وكشف الباحثون – الذين رتبوا للكلام الذي يرتدي سماعة الرأس للاستماع إلى مقتطفات من رواية الأمير الصغير – أدمغة رفاقنا يمكن أن نقول الفرق بين الكلام وعدم الكلام عند الاستماع إلى أصوات الإنسان, وتظهر ردود مختلفة على الكلام بلغة غير مألوفة.

وقال الفريق إن النتائج تدعم دراسات أخرى تشير إلى أن الحيوانات قد تشترك في بعض المهارات البشرية. وقالت الدكتورة أتيلا أنديكس، المؤلفة العليا للدراسة في جامعة إيوتفس لوراند في المجر: “إن قدراتنا على معالجة الكلام واللغات ليست بالضرورة فريدة من نوعها بكل الطرق التي نحب أن نعتقد أنها كذلك. وشمل البحث 18 كلبا من مختلف الأعمار والسلالات التي تم تدريبها على الاستلقاء في ماسح التصوير بالرنين المغناطيسي دون ضبط النفس أو التخدير،

ولكن مع سماعات الرأس على. ثم تم تشغيلها تسجيلات إما من البشر قراءة مقتطفات من الأمير الصغير من قبل أنطوان دي سانت إكسوبيري أو تلك التسجيلات نفسها مقطعة إلى قطع صغيرة ووضعها معا مرة أخرى في ترتيب مختلف لذلك بدا غير طبيعي.

وتكشف النتائج، التي نشرت في مجلة NeuroImage، أن أدمغة ال أظهرت نمط نشاط مختلف في القشرة السمعية الأولية للكلام مقارنة بغير الكلام، مع نتائج مماثلة بغض النظر عما إذا كانت اللغة المستخدمة – المجرية أو الإسبانية – مألوفة. الغريب، كلما كان رأس الكلب أطول، كلما كان الدماغ أفضل يمكن التمييز بين الكلام وعدم الكلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى