لدكتور سويلم يتفقد مشروعات الرى بمحافظتى الدقهلية والشرقية

كتبت: اية ابو الدهب

قام الاستاذ الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري صباح اليوم الخميس الموافق ١٢ يناير ٢٠٢٣ بزيارة تفقدية لمحافظتى الدقهلية والشرقية لتفقد مشروعات الرىبالمحافظتين .

حيث توجه الدكتور سويلم لمحافظة الدقهلية لتفقد مشروعات الرى بالمحافظة ، وإلتقى سيادته بالسيد الدكتور/ أيمن مختار محافظ الدقهلية الذى أعرب عن ترحيبه بزيارةالسيد الوزير .

وتفقد الدكتور سويلم يرافقه الدكتور مختار أعمال تأهيل ترعتى المسلمانية والمقاطعة بمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية لمتابعة ما تم تنفيذه من أعمال ، و وجه الدكتورسويلم للسادة مسئولى الرى بالمحافظة نحو المتابعة المستمرة لحالة الترع والمصارف ومحطات الرفع بزمام المحافظة لضمان توفير الإحتياجات المائية لكافة المنتفعين ،وكذا متابعة مناسيب المياه بالترع والمصارف خلال موسم الأمطار الغزيرة ، ومتابعة حالة الكبارى المقامة على الترع والمصارف بزمام المحافظة .

كما تفقد الدكتور سويلم أعمال تأهيل ترعة المورالية بعدة مواقع والمارة بمركزى أبو كبير وكفر صقر بمحافظة الشرقية لمتابعة ما تم تنفيذه من أعمال ، و وجه الدكتورسويلم خلال الزيارة لمسئولى الرى بالمحافظة لمراجعة حالة كوبري فم المورالية للإطمئنان على الحالة الإنشائية للكوبرى ، كما وجه سيادته لمسئولى الصرف بالمحافظةلسرعة بحث شكوي الأهالى من إرتفاع منسوب مياه الصرف الزراعي بالأراضى الزراعية بالمنطقة وحسم الشكوى فوراً.

وصرح الدكتور سويلم أنه حريص على المرور بشكل شخصى على كافة مشروعات الوزارة بالمحافظات لمتابعة معدلات وجودة التنفيذ على الطبيعة ، بالإضافة للمرورالمستمر من قبل مسئولي التفتيش الفني بالوزارة على هذه المشروعات .

وأكد سيادته أن الزيارات التفقدية المتكررة لمختلف محافظات الجمهورية تُسهم في تحقيق التواصل الدائم مع المواطنين والتعرف على طلباتهم وشكواهم والعمل علىالاستجابة الفورية لهذه الشكاوى وحسمها طبقا للإشتراطات والقوانين المنظمة ، كما تهدف هذه الزيارات للإطمئنان على حالة شبكة الترع والمصارف ومحطات الرفعبالشكل الذى يُمكن منظومة الرى من توفير كافة الإحتياجات المائية للمنتفعين وخاصة وصول المياه لنهايات الترع  .

وأشار الدكتور سويلم لإستمرار أعمال الرقابة على كافة عمليات تأهيل الترع للإطمئنان على جودة التنفيذ ، موضحاً أنه تم تشكيل وحده لتقييم ومتابعة أعمال التأهيلتابعة للتفتيش الفنى بالوزارة لمتابعة أعمال التأهيل بمختلف المحافظات  ، مشدداً على ضرورة مرور مهندسى الوزارة بكافة المحافظات على أعمال التأهيل بالطبيعة أثناءالتنفيذ خاصة أن مهندس الرى هو المهندس المسئول عن إستلام الأعمال من المقاول .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى