لدغة غامضة خلال رحلة سفاري بالسنغال.. تؤدى الى بتر ساق فتاة

كتبت : مروة الكفراوى

 تعرضت فيرن وولمولد الفتاة البالغة من العمر 48 عاما من هيكموندويك للعض أثناء سفرها إلى السنغال في عام 2017، وتقول إنها تحتاج الآن إلى “علاج عاجل منقذ للحياة”.

و شاركت صورا قاتمة بساقيها تظهر مدى تقرحاتها المؤلمة التي تغطي معظم ساقها السفلية بعد أن عانت لسنوات مع التهاب النسيج الخلوي وذمة لمفاوية كانت غير قادرة على النوم مع الشعور بالألم مثل “شخص ما قد سكب حمض في جرح مفتوح”.

وقالت : “أحصل على التهاب النسيج الخلوي العدوانية جدا، ولأن ساقي منتفخة جدا أنها انقسمت وأحيانا تقرح لدي أحد عشر قرحة في هذه اللحظة “لذلك أنا محاصر في حلقة مفرغة، وأنا أعيش مع خطر الإنتان طوال الوقت.”

وقالت فيرن تعرضت للعض خلال رحلة عائلية إلى أفريقيا. كانت هي وابنتها تدرسان الرياضيات واللغة الإنجليزية لأطفال المدارس في غامبيا تلقت الأم في البداية دورة من المضادات الحيوية مع الأطباء المحليين الذين يشتبهون في أنها عانت إما من عنكبوت أو ثعبان أو لدغة بعوضة.

ولكن بعد يوم واحد من عودتها إلى المملكة المتحدة، عانت من “بثور هائلة” تركتها في المستشفى لعدة أسابيع. والآن، وسط مخاوف مستمرة من أنها قد لا تزال تخضع للبتر، واجهت الأم تورما إضافيا شهد منطاد قدميها بأربعة أحجام أحذية. وقالت: “كنت مقاس سبعة أحذية الآن أنا مقاس 11، وهم لا يصنعون أحذية للسيدات في الحجم 11، لذا يجب أن أشتري أحذية للرجال”.

وتسعى فيرن الآن إلى الحصول على العلاج وتأمل في الخضوع لعلاج شفط الدهون الخاص في محاولة للحد من الالتهاب في ساقيها. تقع السنغال في الجزء الغربي من أفريقيا ، والتي تجذب العديد من الزوار بسبب شواطئها الجميلة والحياة الليلية النابضة بالحياة المتواجدة في العديد من مدنها الساحلية ، وبخاصة داكار العاصمة .

في أقصى غرب القارة الأفريقية تضم السنغال لمستعمرة فرنسا وهي البوتقة التي تنصهر فيها الثقافات لتشمل أوروبا والشرق الأوسط والشعوب العربية فضلا عن العديد من القبائل الأفريقية الأصلية ، والتي تعرف بشواطئها الجميلة وجزيرة غوري الشهيرة ، هذا البلد الغني والمتنوع والذي يقدم العديد من الفرص لمشاهدة معالم المدينة . كل رحلة سفاري لها عنصر خطر ، وهذا ما يجعلها مثيرة.

في حين أن العديد من الحيوانات التي قد تصادفها قد تكون خطيرة ، إلا أن الأربعة التي يجب عليك أن تنتبه إليها هي ؛ الفيل ، الأسد ، الجاموس وفرس النهر (إضافة التماسيح إلى تلك القائمة إذا كنت بالقرب من الماء) .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى