لحنة طبية لإنهاء اجراءات تجنيد 36 طالب بمدارس التربية الفكرية بكفر الشيخ.. صور

كتب: وسام أمين

كشفت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، عن استقبال المديرية اليوم الأحد، لجنة طبية بمنطقة التجنيد والتعبئة بالمنصورة، لتوقيع الكشف الطبي علي طلاب مدارس التربية الفكرية والأمل للصم بكفر الشيخ.

جاء ذلك بحضور رحاب رشاد، مدير إدارة التربية الخاصة بالمديرية، والدكتور سامح صديق، مدير إدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، وموجهي الإعاقة الفكرية والصم وإدارة المدارس.

وأكدت مدير إدارة التربية الخاصة، أن اللجنة الطبية قامت بتوقيع الكشف الطبي على ٣٦ طالبًا بمدارس التربية الفكرية ومدارس الأمل للصم بالمحافظة، وذلك بمدرسة التربية الفكرية، موضحة أن اللجنة الطبية قدمت كافة الخدمات والتسهيلات لإجراءات الكشف الطبى، تخفيفًا على الطلاب وأسرهم وإنهاء موقفهم من التجنيد.

وأوضحت رحاب رشاد، أن المديرية بتوجيهات وكيل الوزارة حرصت علي تسخير كافة السبل والإجراءات التي من شأنها تيسير عملية الكشف الطبي علي الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، لتحديد موقفهم من التجنيد، وسوف يتم تسليمهم المعاملات التجنيدية بعد تحديد موعد لاحق، مشيرة إلي أنه تم تهيئة مكان ملائم للكشف علي الطلاب مع الحفاظ علي الإجراءات الاحترازية، والتأكيد علي استيفاء كافة الأوراق المطلوبة للطلاب.

وأضافت «رشاد» أن ذلك يأتي في إطار حرص الإدارة المركزية للتربية الخاصة بقيادة الدكتورة  هالة عبد السلام، والبروتوكول الموقع  مع القوات المسلحة، لمساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة من طلاب الفكرى والصم لتقديم كافة الخدمات لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى